رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشار سمك الدراك بأسواق البحيرة (فيديو)

سمك الدراك بأسواق
سمك الدراك بأسواق البحيرة، فيتو
Advertisements

انتشر سمك الدراك في أسواق البحيرة خلال الفترة الأخيرة وهو يشبه إلي حد كبير السمك الروسي المعروف لدى المواطنين ويتميز بطعمه المختلف الذي يجذب الكثير من محبيه.

و يطلق عليه أيضا الصيادون اسم "الصواريخ" نظرا لشكله المميز، كما يتميز أيضا بطريقته غير المعتادة في الطهي وأشهرها الشوي علي الفحم.


أسعار سمك الدراك بالأسواق 
وتترواح الأسعار على حسب الحجم الذي يقدم به ولكن بأغلب الأحيان ما بين 100 الي 150 جنيه للكيلو الواحد، ويتم تنظيفها  بالطرق المعتادة فهي أشبه بالسمك الروسي، وتحتوي علي كميات كبيرة من العناصر والمواد المغذية للجسم بالإضافة إلى طعمها اللذيذ. 

فوائد سمك الدراك 
كما يتميز بأحجامه المختلفة فيوجد منه احجام متنوعة من الصغير والكبير ويصل في بعض الأحيان لأكثر من 10 كيلو للسمكة الواحدة ويقوم صيادو محافظة البحيرة بصيده من منطقة المعدية بالمحافظة أو محافظة الإسكندرية كما أنه يوجد بكثرة بسواحل البحر الاحمر والبحر الأبيض المتوسط، ويوجد هذا السمك بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام ولكن ينتشر في هذه الأيام بشكل كبير.

كما يحتوي على فوائد عديدة، فيعد من أكثر الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين  والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة مثل اوميجا 3، و يعمل علي تقوية الجهاز المناعي وكما أنه يتميز بسعراته القليلة. 
اقبال المواطنين علي شراء الاسماك 
وشهدت الأسواق إقبالا كبيرا من قبل المواطنين علي شراء الاسماك وخاصة شراء سمك البلطي والبوري.

أسعار انواع السمك المختلفة بمحافظة البحيرة

وتراوح سعر سمك البلطي  من 35 إلي 45 جنيها،  و ايضا تراوح سعر سمك البوري ما بين 60 إلى 70 جنيها للكيلو الواحد وجاء سعر السردين ما بين 35 إلي 40 جنيها، كما جاء سعر الجمبري من 150 إلى 200 جنيه .

 و سجل سمك البربوني سعر 200 جنيهًا للكيلو الواحد والقراميط يتراوح سعرها ما بين 20 إلى 30 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الكاليماري 60 جنيهًا وسعر كيلو الكابوريا من 80 إلى 100 جنيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية