رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لعبة تحدي الموت، المدرسة تفجر مفاجأة بشأن طالب العبور

لعبة تحدي الموت،
لعبة تحدي الموت، المدرسة تفجر مفاجأة بشأن طالب العبور، فيتو
Advertisements

لعبة تحدي الموت، فجرت إدارة مدرسة أبناء النيل الدولية بالعبور مفاجأة جديدة، بشأن الطالب أحمد خالد، ضحية تحدي لعبة الموت، بعد انتشارها على تطبيق "التيك توك".

تحدي لعبة الموت على تيك توك 

وقالت مدرسة أبناء النيل الدولية في منشور لها عبر الصفحة الرسمية على فيس بوك، أن ما يتردد حول أنباء عن وفاة ضحية تحدي لعبة الموت الطالب أحمد خالد، غير صحيح وعار تماما من الصحة، وأنه مازال الطالب يتماثل للشفاء.

الطالب أحمد خالد ضحية لعبة تحدي الموت، فيتو

وأوضحت إدارة المدرسة أن حادث طالب تحدي لعبة ارمي صاحبك في الهواء المنتشرة على تطبيق تيك توك بعد نهاية اليوم الدراسي أمام أحد المولات التجارية بمدينة العبور وليس بداخل المدرسة، مشيرة إلى أنه تم إلغاء جميع الفعاليات الخاصة بالمدرسة بما فيها حفل الكريسماس حتى الاطمئنان على صحة الطالب.

لعبة تحدي الموت، المدرسة تفجر مفاجأة بشأن طالب العبور، فيتو

تطبيق التيك توك يثير الذعر بين أولياء الأمور 

وتقوم فكرة اللعبة المميتة الجديدة على أن يقوم الطلاب بالتجمع حول أحد زملائه ويقومون برفعه للأعلى وتركه يسقط على الأرض بحجة معرفة مدى التحمل، والتي أدت إلى إصابات بالغة بين الطلاب، قد تصل إلى حد الشلل.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

الألعاب الإلكترونية 

وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

تطبيقات الهواتف الذكية

كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

تيك توك ترد على الاتهامات الموجهة لها 

ومن جانبه اختص المتحدث باسم منصة تيك توك فيتو بأول رد على الاتهامات التي طالت التطبيق الأشهر في العالم بشأن التحديات الخطيرة على حياة الناس والتي قد تتسرب عبر التطبيق.

وقال: "إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى، لذلك فأن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور، كما أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية