رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيتو ترصد سعر جرام الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب تتراجع، تعرف على سعر جرام الذهب اليوم الجمعة 9-12-2022

فيتو
Advertisements

أسعار الذهب تتراجع، حالة من الارتباك والتخبط تشهدها أسواق الذهب في مصر، وبعد التراجع الكبير في أسعاره أمس الخميس والتي وصلت لـ 120 جنيها في الجرام، عاودت الارتفاع مجددا في التعاملات 60 جنيها خلال تعاملات الخميس، وبداية تعاملات اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022،  بقيمة 60 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في سوق الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 21، يقدم لكم موقع فيتو تغطية حصرية ورصد ومتابعة مستمرة لـ سعر جرام الذهب عيار 21، في سوق الصاغة بمصر، بعد ارتفاع أسعار الذهب بجميع محافظات مصر الفترة الماضية.

وارتفعت أسعار الذهب 60 جنيها في الجرام عيار 21.

أسعار الذهب اليوم الجمعة

سجل أسعار الذهب اليوم عيار 24 نحو 1945جنيهًا.

أسعار بورصة الذهب الآن

  1. بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو  1660 جنيها للجرام.
  2. سجل سعر الذهب عيار 18 وصل إلى 1414.25 جنيها للجرام.
  3. سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم 1130 جنيهًا.
  4. وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 13200 جنيه.

أسباب ارتفاع الذهب

وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا بورصة الذهب الان.

ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة. إليكم أسعار الذهب اليوم الجمعة في جميع محافظات مصر.

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية: "هناك حالة استياء عامة من التجار بسبب زيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية وغير مسبوقة".

ارتفاع أسعار الذهب، وتابع: "ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير وغير مسبوق نتيجة دخول أموال كثيرة للسوق تستهدف شراء خام الذهب من خارج القطاع".

أسعار الذهب تتراجع عالميا مع تعافي الدولار
 

وتراجعت أسعار الذهب عالميا الخميس، مع تعافي الدولار قليلًا، بينما ينتظر المشاركون في السوق مزيدًا من التوجيه من اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل بشأن رفع أسعار الفائدة.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 


وبحلول الساعة 02.48 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1783.50 دولار للأونصة، بعد ارتفاعه أكثر من 1% أمس الأربعاء مدعومًا بتراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1795.10 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% ما جعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أكثر كلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

مجلس الاحتياطي الاتحادي


ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير في عام 2022 والمقرر عقده في 13 و14 ديسمبر، كما ينتظر المشاركون في السوق تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نوفمبر المقرر صدوره في 13 ديسمبر.

وقال إيليا سبيفاك من تيستي تريد «إذا جاءت نتيجة (اجتماع مجلس الاحتياطي) الاتحادي متماشية مع التوقعات، فإن السوق ستشعر بالارتياح لأنها ليست أسوأ من المتوقع».

تراجع الدولار 


وأضاف: قد يتراجع الدولار وهذا سيعزز الذهب قليلًا.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6% إلى 22.60 دولار، وخسر البلاتين 0.2% إلى 1000.67 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1844.20 دولار.

 ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مدعومة بضعف الدولار، في حين استعد المستثمرون لبيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر الأسبوع المقبل بخصوص رفع سعر الفائدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1793.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0241 بتوقيت جرينتش، لكنه انخفض 0.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1804.80 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.1 بالمئة. ويجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

أرتفاع مؤشرات الدهب العالمية مع أرتفاع الدولار اليوم الجمعة

ويتوقع المشاركون في السوق الآن احتمالا 93 بالمئة لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي في 13 و14 ديسمبر كانون الأول. كما سيترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر نوفمبر تشرين الثاني المقرر صدوره يوم 13 ديسمبر كانون الأول.

وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا في مذكرة "سيهتم المتعاملون برؤية ما سيقوله مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن اتجاه التضخم ومتى يمكن أن تصل اسعار الفائدة إلى الذروة". وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 23.20 دولار، في حين زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1006.91 دولار. وخسر البلاديوم 0.4 بالمئة مسجلا 1918.50 دولار، لكنه يتجه لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية