رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صور خاصة مع شخص مجهول.. دليل جديد على ضياع مقتنيات الفنان نور الشريف

حفل زفاف نور الشريف
حفل زفاف نور الشريف وبوسي، فيتو
Advertisements

أثيرت حالة من الجدل والتساؤلات خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما خرج شخص يدعى "مصطفى" قال إنه عثر على مجموعة صور خاصة من حفل زفاف نور الشريف وبوسي، مطالبًا المساعدة للوصول إلى أسرة الفنان الراحل.


و قال "مصطفى" من خلال موقع "فيس بوك: “لو في حد يقدر يوصلني بأسرة الفنان نور الشريف أكون شاكرًا لوجود متعلقات شخصية بالفنان عبارة عن صور زفافه”.

 

وعلى الجانب الآخر، سادت حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في شهر سبتمبر الماضي، بعد انتشار صور لمقتنيات الفنان الراحل نور الشريف وبيعها لتجار الأنتيكات.

 

واستنكر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا أن تذهب مقتنيات مثل هذه إلى تجار الأنتيكات والروبابيكيا ووجهوا أصابع الاتهام إلى أسرة الفنان الراحل على رأسهم الفنانة بوسي.

حفل زفاف نور الشريف وبوسي 

الناقد الفني عصام زكريا استبعد فكرة تورط أسرة الفنان الراحل في بيع مقتنياته لتجار الأنتيكات، وبرأ الأسرة من هذا الأمر تمامًا، وأكد أن هناك طرفًا آخر هو من قام بإخراجها من مكتبه.

 

وقال عصام زكريا في تصريح لـ«فيتو»، إننا لا نستطيع توجيه اتهام للفنانة بوسي وابنتيها بالتفريط في مقتنيات الفنان نور الشريف، حيث إن هناك طرفًا آخر هو من قام بإخراج تلك الأشياء من مكتبه وبيعها لتجار الأنتيكات.

 

وأضاف «زكريا»، إنه من الممكن أن يكون هذا الأمر حدث دون علم أسرة الفنان نور الشريف أو لسوء تقدير منهم للموقف نفسه، حيث كانوا يعتقدون أن المكتب يحتوي على بعض البوسترات والكتب فقط لذلك طلبوا من أحد العاملين مع الفنان نور الشريف بالحصول عليها.

 

وكشف عصام زكريا أن لديه معلومة تؤكد أن الفنانة بوسي ومي نور الشريف قد قامتا بشراء بعض تلك المقتنيات المهمة عندما ظهرت على بعض مواقع بيع الأنتيكات وبعض المحلات، وأعادوها مرة أخرى إلى المنزل، وهذا ما يؤكد أنهم لم يبيعوا المقتنيات عمدًا قبل ذلك.

 

رد مكتبة الإسكندرية

كما أكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية في وقت سابق أن ما وصل إلى المكتبة من أسرة الفنان الراحل نور الشريف، 6022 كتابًا، بالإضافة إلى 167 ورقة خاصة بعقوده مع بعض شركات الإنتاج، و9 كراسات مدون بها بعض الخواطر.


وقال في مداخلة هاتفية سابقة مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن كافة مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف والتي تسلمتها مكتبة الإسكندرية من أسرته مدونة ومسجلة باسم الفنان الراحل.

 

هدى رمزي 

وكشفت الفنانة هدى رمزي المقربة من الفنانة بوسي، حقيقة ما تردد عن بيع عائلة الفنان الراحل نور الشريف مقتنياته لـ"بتوع الروبابيكيا" مؤخرًا.
 

حقيقة بيع مقتنيات نور الشريف

وأكدت خلال لقائها  في شهر سبتمبر الماضي ببرنامج “كلام الناس” المذاع على قناة “mbc مصر”: "الفنانة بوسي نفت لي الأخبار المنتشرة عن بيع مقتنيات نور الشريف".

 

رد فعل بوسي 

وتابعت: "بوسي قالت لي تصدقي إننا ممكن نعمل كدا في مقتنيات نور الشريف؟ قلت لها لأ طبعًا وأنا مش مقتنعة من الشائعات اللي بيروجوها دي".

 

موقف أسرة نور الشريف

وأشارت: “أسرة نور الشريف أخذوا كل الكتب بتاعته وتم وضعها في مكتبة الإسكندرية احترامًا وتقديرًا له”. مشيرة إلى أن أسرة نور الشريف تكن له احترامًا كبيرًا يكاد يصل إلى التقديس.

ولفتت: "بوسي كانت كل شوية بتغير ديكور بيتها، وبعد وفاة نور الشريف رفضت تغيير ديكور الفيلا بعد وفاته احترامًا وتقديرًا وحبًّا في نور الشريف".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية