رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

خطوات التقديم لحجز أراضي الإسكان المتوسط بالمدن الجديدة

اراضي الإسكان
اراضي الإسكان
Advertisements

طرحت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كراسة شروط لأراضي الإسكان المتوسط بعدد من المدن الجديدة (الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديدة – قنا الجديدة) بإجمالي عدد ١٧٩٠ قطعة أرض.

 

وأوضحت الهيئة خطوات لحجز أراضي الإسكان المتوسط وهي كالآتي:

موقع التسجيل من هنا 

الخطوة الأولى: (التقديم) من يوم الأحد ٠٦/۱۹/ ۲۰۲۲ حتى يوم الخميس ۲۰۲۲/۰۷/۲۱ حتى الساعة ١١.٥٩ مساءً
١. الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور.
٢- استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات - الأسعار أرقام قطع الأراضي)  مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).
٣- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للعميل الإيميل التليفون مع العلم ان الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل / اسم الزوجة ورقمها القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة. 
٤- يجب التسجيل البريد الإلكتروني"E-mail"  لضمان وصول كلمة المرور. 
٥- يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في إنشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم. 
٦- كلمة السر الدائمة يجب ان تكون من ٨ أحرف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة مثل (@#$.. الخ) مع الأخذ في الاعتبار انه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطي ثلاث محاولات.
٧- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على دخول مستخدم حالي وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.
٨- يتم الضغط على مفتاح أرغب في التقدم ثم استخراج رقم الاستمارة سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الاساسية وتعديلها حسب الحاجة. 
٩- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.. يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدرة ٢٥٠٠٠جم فقط خمسة وعشرين ألف جنيه مصري لا غير جدية الحجز بالإضافة إلى مبلغ ٥٠٠ جم (فقط) خمسمائة جنيه مصري لا غير مصروفات تسجيل لا ترد - دفعة واحدة وغير مجزأ - على ان يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والاسكان فرع المهندسين بأحد طرق السداد التالية: - 
• التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق (ACH)
• سويفت (سويفت کود HDBKEGCAXXX).
•  التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك نقدًا في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

١٠- سيتم إرسال رسالة SMS تفيد وصول مبلغ جدية الحجز خلال ۷۲ ساعة (ثلاثة ايام عمل من القيام بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان في حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995 أو عبر البريد الالكتروني.(hdb-reservation@hdb-egy.com).

 

الخطوة الثانية: ( مراجعة داخلية بالبنك ) من يوم الأحد ۲۰۲۲/۰۷/۲٤ حتى يوم الخميس ٢٠٢٢/٠٨/٠٤.

 

الخطوة الثالثة: الحجن اعتبارًا من يوم الأحد ۲۰۲۲/۰۸/۲۱ تبدأ عملية حجز الأراضي من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة ۱۱:٥٩ منتصف ليل يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/٠٨/٢٣.


•  على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.
•  يتم ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).
• ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي:
 


•. ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز حتى يتمكن السادة العملاء غير الفائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم مصروفات التسجيل، يتم تنفيذ الطلب خلال "خمسة أيام عمل" من تاريخ تقديم الطلب ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

الخطوة الرابعة: يتم استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد ٢٠٢٢/٠٨/٢٨ وحتى يوم الثلاثاء ٢٢/٠٩/٢٧


في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز قطعة الأرض السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين.

 

هذا كما أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 19866 قطعة أرض سكنية (إسكان أكثر تميزًا ــ إسكان متميز – إسكان متوسط "محور الأراضي") بمدن الصعيد، موضحًا أن هذا الطرح يشتمل على محورين، أولهما، مرحلة تكميلية للعملاء المتقدمين بالطرح السابق بتاريخ 19/6/2022، وثانيهما، مرحلة جديدة للعملاء الجدد.

 

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online"، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، مشيرًا إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع والمساحات، والأسعار وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للبنك، اعتبارًا من غد الأحد 4/ 12/ 2022، للمرحلة التكميلية، واعتبارًا من يوم الأحد 15/1/2023، للمرحلة الجديدة.

 

وقال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون العقارية والتجارية: يشمل الطرح 12807 قطع أراضٍ بالإسكان المتوسط "محور الأراضي"، بمدن (سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة)، و6228 قطعة أرض بالإسكان المتميز، بمدن (قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – ناصر الجديدة "غرب أسيوط" – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة)، و831 قطعة أرض بالإسكان الأكثر تميزًا، بمدن (أسوان الجديدة – سوهاج الجديدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية