رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دفاع عمرو أديب: رمضان لم يحضر للنيابة.. وقدمنا ٤ عرائض ضده بـ٥ تهم مختلفة

الاعلامي عمرو اديب
الاعلامي عمرو اديب
Advertisements

قال المستشار القانونى طارق جميل سعيد لـ “فيتو” إن الفنان محمد رمضان لم يحضر للنيابة العامة رغم إرسال العديد من طلبات الحضور للاستماع لأقواله ولم يحضر نيابة عنه دفاع حتي لحظة الإحالة، وذلك بعد تحديد المحكمة الاقتصادية جلسة ٢٠ ديسمبر الجاري لنظر أولي جلسات دعوي تتهم الفنان محمد رمضان بسب وقذف الاعلامي عمرو أديب.

 

وأكد طارق جميل سعيد، أنه تقدم بـ ٤ عرائض بـ ٤ فيديوهات مختلفة عام ٢٠٢٠، وتم توجيه عدة اهم في العرائض للمدعو محمد رمضان منها إستخدام محتوي بصوت الاعلامي عمرو أديب بغير ترخيص وحملت العرائض اتهام آخر وهو محاولة الحط من قدر الاعلامي عمرو اديب بين طوائف الشعب.

 

وأشار جميل سعيد،انه تم الاستعلام عن الفيديوهات محل الاتهام وأثبتت مباحث الانترنت ملكية المواقع التي نشرت الفيديوهات الاربعة للفنان محمد رمضان.

 

وكان طارق جميل سعيد دفاع الاعلامي عمرو  اديب تقدم بعدة بلاغات ضد الممثل محمد رمضان يتهمه بسب وقذف موكله والتشهير به عبروسائل التواصل الاجتماعي وإستخدام محتوي بدون ترخيص.

 

عقوبة السب والقذف في قانون العقوبات
 ونصت المادة 306 مكررا من قانون العقوبات على أنه: كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن بأى وجه من الوجوه خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة (١٧١) غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه.

 

ويعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن مائتى جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لأنثىعلى وجه يخدش حياءها بالقول أو بالفعل فى طريق عام أو مكان مطروق.

 

وواجه قانون جرائم تقنية المعلومات جرائم السب والقذف عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فى المادة 25 منه على ان يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معيندون موافقته أو منح بيانات إلى نظام أو موقع الكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو القيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.


 


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية