رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق لـ عمرو موسى على مشروع إقامة جراج بالزمالك

الأمين العام السابق
الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى
Advertisements

رفض وزير الخارجية والأمين العام لجامعة الدولة العربية السابق، عمرو موسى، مشروع إقامة جراچ ومجموعة منافذ بيعية في شارع سراي الجزيرة بالزمالك، وذلك في أول تعليق له على إقامة المشروع.

مشروع إقامة جراج بالزمالك

ونشر مجموعة من الصور للوقفة الاحتجاجية، التي قام بها سكان منطقة السراي بالجزيرة، وشارك فيها عددٍ من الوزراء الرافضين لإقامة المشروع، مطالبين بالإبقاء على المنطقة بطابعها الحالي كمنطقة سياحية خضراء.


وكتب عمرو موسي تدوينة على الفيس بوك تعليقًا على الوقفة التي نظمها سكان جزيرة الزمالك "مشاركة عمرو موسى في الوقفة التي نظمها سكان جزيرة الزمالك إزاء مشروع إقامة جراچ ومجموعة منافذ بيعية في شارع سراي الجزيرة بالزمالك مع إزالة الحدائق التاريخية والأشجار المعمرة على النيل." 

عمرو موسي والدكتورة ليلي اسكندر

وقفة احتجاجية بالزمالك

وقال "شارك في الوقفة الوزير منير فخري عبدالنور والوزير نبيل فهمي والوزير زياد بهاء الدين إلى جانب مجموعة كبيرة ضمت اقتصاديين وأساتذة جامعيين وسيدات مجتمع وغيرهم."

الوقفة الاجتجاجية


الجدير بالذكر أن إقامة مشروع جراج في شارع سراي الجزيرة بالزمالك أثار غضب العديد من سكان المنطقة، ومنهم وزير الخارجية والأمين العام لجامعة الدول العربية السابق عمرو موسي، ووزير الخارجية السابق نبيل فهمي، ووزير السياحة السابق منير فخري عبد النور.

وقفة اجتجاجية لإقامة مشروع جراج بسراي الجزيرة بالزمالك

غضب السكان

وتزايد غضب سكان المنطقة بعد قطع الأشجار أمام منطقة المراكب السياحية، لإنشاء الجراج، وتغيير الشكل الحضاري للمنطقة، والتي تعتبر ممشى سياحي، كما تشتهر بالأشجار المعمرة، والطبيعة الهادئة الجاذبة للطيور.

كما نظم سكان المنطقة وقفة احتجاجية، أمس السبت، في محاولة لفهم ما يحدث، رافضين المشروع، وشاركت في الوقفة وزير التطوير الحضاري والعشوائيات السابقة الدكتورة ليلي اسكندر، مطالبين بالإبقاء على المنطقة بطابعها الحالي كمنطقة سياحية خضراء  

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية