رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر المرض الذي تسبب في وفاة مفيد فوزي

مفيد فوزي
مفيد فوزي
Advertisements

كشف الكاتب الصحفي الراحل مفيد فوزي قبل وفاته بأيام تفاصيل مرضه، خلال آخر مداخلة هاتفية له في برنامج آخر النهار على قناة النهار مع الإعلامي تامر أمين.

وأكد مفيد فوزي خلال المكالمة الهاتفية أنه يعاني من ضيق وانسداد في القنوات المرارية ويحتاج لتوسيع هذه القنوات حتى لا تضغط على سائل المرارة وتخرجه إلى الدم مما يسبب مشاكل كثيرة في الجسم.

وكان الإعلامي الراحل أجرى عملية جراحية يوم الخميس الماضي لتوسيع القنوات المرارية عن طريق القسطرة.

جدير بالذكر ان الكبد ينتج العصارة الصفراوية التى تعمل على تكسير الدهون والمساعدة على امتصاصها عن طريق جدار الأمعاء وبعدما تقوم خلايا الكبد بتصنيع ذلك السائل الغنى بالأنزيمات والكوليستيرول تقوم بدفعه إلى أنابيب صغيرة منتشرة داخل الكبد تسمى بالقنوات المرارية والمرارة هى عبارة عن حويصلة أو كيس صغير يقع أسفل الكبد ويقوم على تخزين العصارة الصفراوية ثم تفرزه عند الحاجة إلى القناة الصفراوية المرارية ويمكن أن تصيب القناة المرارية بالانسداد.

انسداد القناة المرارية

وعندما يتم انسداد قناة الصفراء أو أكثر من القنوات التي تقوم بنقل العصارة الهضمية، تعرف هذه الحالة الطبية باسم انسداد القناة المرارية مما يؤدي إلى تراكم صفراء الكبد وتراكم البيليروبين في الدم.

ووصل منذ دقائق جثمان الإعلامي الراحل مفيد فوزي إلى كنيسة المرعشلي بالزمالك، وذلك تمهيدًا لبدء مراسم الجنازة قبل تشييع الجثمان، وذلك في حضور عدد من الشخصيات الهامة أبرزهم الإعلامي محمود سعد، والكاتب الصحفي أحمد الطاهر، والإعلامي حمدي رزق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية