رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تأهلهما لدور الـ16 بكأس العالم.. ميدو يوجه رسالة مؤثرة للمغرب والسنغال

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام "ميدو"
Advertisements

وجه أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، رسالة مؤثرة لمنتخبي المغرب والسنغال، لتأهلهما للدور الـ16 في كأس العالم، معبرًا عن سعادته لتأهل منتخبين إفريقيين لدور الـ16 بالمونديال، متوقعًا أن يصل أحدهما للدور ربع النهائي في البطولة.

المغرب والسنغال

وكتب أحمد حسام ميدو تغريدة على تويتر"فخور بكل الفرق الأفريقية التي شاركت في البطولة.. لا يزال هناك فريقين إفريقيين عظيمين يقاتلا من أجل التأهل، وأتوقع أن يكون واحدً منهما على الأقل في الربع النهائي للبطولة!! لا تنسوا أنه لم يصل فريق إفريقي واحد في الجولة الثانية في 2018!!" 
الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم 2022، ضمت عدد من الفرق الإفريقية ومنها (تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا)، وتأهل منتخبي المغرب والسنغال للدور الـ16 بكأس العالم.

تأهل منتخب السنغال

وجاء منتخب السنغال في المرتبة الثانية من المجموعة الأولى في ترتيب مجموعات الفرق المشاركة بكأس العالم، وحصلت السنغال على 6 نقاط وتأهلت للدور الـ16 بكأس العالم. بينما جاء ترتيب منتخب المغرب الأول في المجموعة السادسة، في ترتيب المنتخبات المتأهلة للدور الـ16 بكأس العالم.

تأهل المغرب لدور الـ16 

وجاء ترشح المغرب بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة في آخر جولات المجموعة السادسة. حيث تصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط. وبذلك، أصبح منتخب المغرب أول منتخب إفريقي وعربي يتأهل لدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022

وأصبح أول منتخب عربي يتصدر ترتيب المجموعة في كأس العالم ويتأهل دون خسارة، وسبق لمنتخب المغرب أن تجاوز دور المجموعات مرة واحدة في كأس عام 1986 بالمكسيك. والثاني إفريقيا بعد نيجيريا في عام 1998.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية، التي يتأهل فيها منتخبان من إفريقيا لدور الـ16 بكأس العالم بعد نسخة كأس العالم 2014، وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المغرب انتصارين في كأس العالم.

وقبل مباراة المغرب وكندا قال المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي: "سيكون من الخطأ أن نلعب من أجل الخروج بنقطة التعادل. وسيكون من الخطأ أن تدخل المباراة وأنت تعتقد أنك تحتاج إلى بذل 20 في المئة أو 30 في المئة من مجهودك فقط لأن التعادل سيكون جيدا بالنسبة لنا". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية