رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حالة تأهب واقتحام.. التفاصيل الكاملة لحادث مطار بن جوريون بإسرائيل

مطار بن جوريون الإسرائيلي
مطار بن جوريون الإسرائيلي
Advertisements

أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة التأهب في مطار بن جوريون الدولي قرب تل أبيب بعد اقتحام فلسطيني مدخل المطار بسيارته.  

حالة تأهب

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: "دخل فلسطيني من الضفة الغربية حاجز الدخول في مطار بن جوريون في ساعة مبكرة من صباح الأحد، متجاوزًا حركة المرور واخترق حاجزًا". 

وأضافت: "تم إيقافه بعد مطاردة قصيرة بالسيارة عبر المطار، والتي انتهت بالقرب من مبنى الركاب 3، محطة الوصول والمغادرة الرئيسية، وقال مسؤولون أمنيون إن الأمر يبدو وكأنه قيادة مضللة وليس هجومًا مستهدفًا".

وأشارت إلى أنه "يتم التحقيق في الحادث من قبل هيئة المطارات، ومن النتائج الأولية، يبدو أن السائق من الضفة الغربية ودخل الأراضي الإسرائيلية بشكل غير قانوني، وسرق سيارة من منطقة شارون، وهي منطقة ضواحي بالقرب من تل أبيب".

وقالت: "قامت قوات الأمن التي طاردته بإطلاق النار عليه وإصابته بجروح طفيفة. وبعد تلقي العناية الطبية عند الضرورة، سيتم استجوابه حسب الحاجة".  

وأضافت: "وفقًا لأشخاص كانوا داخل المطار في ذلك الوقت، فقد قيل لهم إن هناك خرقًا أمنيًا ويجب عليهم الاستلقاء على الأرض لحماية أنفسهم، مما أثار حالة من الذعر في الصالة".  

وتابعت: "وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ركاب صالة المغادرة بالمطار وهم جالسون إلى جانب أمتعتهم فيما كانت التعليمات تصدر عبر مكبرات الصوت".  

وأشارت إلى أنه "يعتقد أن المشتبه به قد اتخذ منعطفًا خاطئًا من الطريق السريع الرئيسي بين تل أبيب والقدس، وهي ليست المرة الأولى".   

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية