رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر تطورات تنفيذ المتحف المصري الكبير تنفيذا لتكليفات السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، وتطورات الأعمال الإنشائية خاصة ما يتعلق بكافة المرافق والخدمات ذات الصلة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى الوزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثارية، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.

تنفيذ وتطوير المتحف المصري

وجاءت أبرز المعلومات عن مستجدات تنفيذ وتطوير المتحف المصري كالتالي:

- وجه الرئيس بتحقيق التكامل والتناغم ما بين المتحف المصري وكافة المواقع المحيطة به، من خلال شبكة الطرق والمحاور المؤدية له، خاصة من مطاري القاهرة وسفنكس.

- ربط المتحف بهضبة الأهرامات، بما يجعل تلك المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة في العالم، ويتواكب مع أهمية المتحف كأكبر صرحا لعرض الآثار في العالم وأيقونة ثقافية للإنسانية جمعاء.

- تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المتحف المصري الكبير بنسبة 100%.

- تم الانتهاء من نقل أكثر من 80% من الآثار إلى المتحف المصري الكبير وتم وضع التماثيل والقطع الأثرية داخل قاعات العرض بالمتحف.

- سيكون هناك تطوير شامل لمنطقة الأهرامات ومحيطها وذلك من أجل تأهيلها للنشاط السياحي.

- سيتم رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

- سنكون جاهزون لافتتاح المتحف المصري الكبير خلال أشهر قليلة قادمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية