رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تستفيد من البرنامج التدريبي "اكتشف قدرتك" من تنمية المشروعات؟

تنمية المشروعات
تنمية المشروعات
Advertisements

 يقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مجموعة من البرامج التدريبية التي تناسب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال نحو عامين، بداية من يناير 2021 حتى سبتمبر 2022، أن حجم التمويل الذي قدمه الجهاز خلال هذه الفترة بلغ نحو 5.2 مليار جنيه، بينها 5 مليارات جنيه.

وأشارت الإحصائيات إلى أنها ساهمت  في تمويل 155 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت حوالي 262 ألف فرصة عمل، إلى جانب نحو 247.5 مليون جنيه، لتمويل مشروعات في مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، أتاحت عشرات الآلاف من فرص العمل اليومية. وسوف نتعرف من خلال السطور التالية إجراءات الاستفادة من برنامج “اكتشف قدرتك” من تنمية  المشروعات من خلال السطور التالية:

 

اكتشف قدراتك

برنامج مخصص للشباب مدته يوم واحد، يساعد على تحليل القدرات والعمل على تنميتها من خلال أدوات تحليل متقدمة ودقيقة ومجموعة من الألعاب الهادفة تخدم الغرض من التحليل.

 

الإجراءات

استيفاء العميل الطلب الإلكتروني على المنصة، أو التقدم لأقرب فرع من أفرع الجهاز لاستيفاء استمارة ورقية تحديد الدورة التدريبية التي يرغب في الالتحاق بها.

 

الرد على العميل من جانب المسئول المختص بالجهاز بقبوله في الدورة التدريبية.


قيام المسئول المختص بالتأكيد على مقدم الطلب –حال قبوله -  والتأكيد على حضور الدورة التدريبية وموعد وكيفية انعقاده.

 

كما قام الجهاز خلال  الفترة من "بداية من يناير 2021 حتى سبتمبر 2022" بتوفير العديد من  فرص التدريب في مجال ريادة الأعمال استفاد منها نحو 5528 مُتدربا ومُتدربة، إلى جانب تنفيذ خطة للتوسع في إقامة المعارض للتسويق لمنتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم الصناع، نجحت في تحقيق إجمالي مبيعات وتعاقدات بنحو 104 ملايين جنيه، من خلال تنظيم 14 معرضًا بالقاهرة، أهمها الدورة الرابعة لمعرض "تراثنا" لعام 2022، و104 معارض بالمحافظات، إلى جانب تنظيم معرضين دوليين بالخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية