رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النجم العالمي شاروخان يؤدي مناسك العمرة| فيديو وصور

شاروخان
شاروخان
Advertisements

أدي النجم البوليوودي شاروخان أمس مناسك العمرة في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، حيث يتواجد حاليا.

ويتواجد النجم شاروخان في المملكة العربية السعودية، لحضور تكريمه ضمن فاعليات الحفل الافتتاحي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما سيقوم النجم العالمي شاروخان بحضور عرض فيلم" DILWALE DULHANIA LE JAYENGE، في كورنيش الحمراء بمدينة جدة، بمسرح عروض الهواء الطلق.

يذكر أن النجم شاروخان كشف في تصريحات صحفية عن اعتناقه للدين الإسلامي، مؤكدا أنه لا يجبر أحدا من عائلته على اعتناق دين محدد، قائلا: " أنا مسلم، وزوجتي هندوسية وأطفالي هنود، في بلادنا، نتحدث عن الهندوس والمسلمين والسيخ والمسيحيين، ولكن الجزء الأفضل فى جيلنا الشاب أنه لا يتحدث عن الديانات، ويؤمن بأن الاختلاف في الأديان لا يحدث أي مشاكل، ولا يعكر من صفو حياتنا".

 

 

شاروخان (56 عامًا) معروف بلقب ملك بوليوود، وهو أكثر الممثلين شعبية في الهند، وقام بدور البطولة في أكثر من 105 أفلام على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود.

 


 مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

وكان  مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي كشف عن اختياراته لأول مجموعة من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة البحر الأحمر والتي تضم 13 فيلمًا قصيرًا تمثل إبداعات السينما العربية الساحرة والممتعة.

 

ومن المقرر إقامة الدورة الثانية من المهرجان  خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في جدة، على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

 

تتكوّن قائمة الأعمال المُشاركة في مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة من الأفلام التالية:

 

“سيدة البرمة” من تأليف وإخراج كابي وميشال زرازير من لبنان. يحكي الفيلم قصة الراهبة زينة التي تعيش حياة الراهبات في دير سيدة البرمة. وبعد إدراكها أنها تعيش في كذبة، يدفعها ذلك الاكتشاف إلى التحول للنقيض، مخلَّا بتوازنها دون أن تدري. فهناك توازن طبيعي في حياتنا اليومية يجب الحفاظ عليه، وأي تغيير صغير يمكن بسهولة أن يؤثر سلبًا على المنظومة بأسرها.

 

“ورشة” من تأليف وإخراج دانيا بدير. ويروي الفيلم قصة عامل بناء سوري في بيروت يقرر أن يحل محل زميله الذي توفي في حادث رافعة خطيرة وشاهقة. ليعيش تجربة الحرية التي لا يتمتع بها في أي مكان بعيدًا عن أعين الناس المتطفّلة من هذا المكان المرتفع.

 

“عبر الأزقة” من إخراج  اليمني يوسف الصباحي. تدور أحداث الفيلم في المدينة التاريخية العريقة في إب في اليمن؛ حيث ترسل ربة المنزل ابنها لشراء خبز للغذاء قبل وصول ضيوفها. وبينما يركض أحمد ذو السبع سنوات بين الأزقة تكشف رحلته عن واقع المجتمع الأسري في إب وطبيعة المناظر الخلاّبة والبنايات المعمارية المهددة في المدينة القديمة.

 

“على قبر أبي” من تأليف وإخراج المغربية جواهين زنتر. ويروي الفيلم قصة "مايين" وأسرتها أثناء رحلتهم للقرية المغربية حاملين نعش أبيهم. وبينما يقرر الرجال دفن الأب مع اشتراطهم بقاء النساء في المنزل، تعترض الفتاة الصغيرة على ذلك بعزيمة أن تقود أبيها إلى مثواه الأخير.

 

“الأرض تبكي والمياه دموع” من تأليف وإخراج العراقي محمد الغضبان. ويدور الفيلم حول مجد ذي الثلاثين عامًا والذي عانى منذ طفولته من مشاكل نفسية تمنعه من البكاء. ومع عمله في منزل أحد المسنّين؛ تتاح له الفرصة لاختبار نفسه، فهل ستُبكيه المواقف الصعبة التي يتعرض لها؟

 

“نعيمة” من تأليف وإخراج وإنتاج السوداني المغربي سامي سيف سير الخطيم. تُروى أحداث الفيلم من خلال عدسة أمير التي تخلّد ذكرى مربيته نعيمة والتي جمعته بها علاقة قوية.

 

“حديقة الحيوان” من إخراج الأردني طارق ريماوي. يحكي الفيلم قصة الصبي الوحيد سامي الذي يسعى للعب كرة القدم في أسوأ حديقة حيوان في العالم. وأثناء بحثه عن مكان آمن للعب، تنشأ صداقة بينه وبين النمر الصغير "لذيذ". ولكن الوضع ينذر بالخطر.

 

“النازح الأخير” من إخراج العراقي مهند السوداني. تدور أحداث الفيلم حول وسام، العسكري في الجيش المتصدي للإرهاب، والذي ترك ابنه خلال الحرب، ويشاء القدر أن يعثر على طفل رضيع ووحيد. فبعد مقتل زميله على يد قناص، يظل وسام حبيسًا في المنزل مع الرضيع الجائع. ويكتشف أن هذا القناص هو فتاة في السابعة عشرة من عمرها تحاول استعادة طفلها.

 

“دوام الليل” من إخراج الإماراتي الرائد علي مصطفى. ويحكي الفيلم قصة رعب لعامل في الإسعاف يواجه مصاصًا للدماء أثناء دوامه الليلي. ويجب عليه أن يبذل كل جهده لينقذ حياة الأشخاص التي يسعى مصاص الدماء إلى تحطيمها.

 

“كروكا” من إخراجالأردني سامر بطيخي. تدور أحداث الفيلم حول "يمنى" الفنانة الصغيرة الموهوبة التي تخطط لإخراج مسرحية ثورية لتمنع السيد أمين من الاستيلاء على المسرح الذي تعمل فيه، بعد أن رأت أن خليل صاحب المسرح يخضع لمجموعة جشعة تسعى إلى السيطرة على كافة المسارح في المدينة.

 

“ﻧﮭار الكيراتين” من تأليف وإخراج سامي تيلي من تونس. يأخذنا الفيلم إلى محل حلاقة؛ حيث لا مجال لحلاقة الذقن أو قص الشعر، فالمحل يقدم منتجات سحرية فقط. وداخل هذه البيئة الذكورية المحضة، يناقش الفيلم كرة القدم، والسياسة، إلى أن تدخل امرأة جميلة للمحل، لتخلّ بنظامه.

 

“شريط فيديو تبدل” من تأليف وإخراج السعودية مها السعاتي. تدور أحداث الفيلم في عام 1987 م وتحكي قصة الشاب السعودي الأسمر والذي يحاول جذب انتباه فتاة من خلال محاكاة موسيقى مغني الثمانينيات الشهير كراون.

 

“كورة” من تأليف وإخراج زياد الزهراني من المملكة العربية السعودية. ويحكي الفيلم قصة طفلين يتسلّلا إلى بيت ريفي في الرياض في الوقت الذي يحاول فيه أبو نايف صاحب المنزل استعادة كرة الطفلين من الخارج. ولكنه لم يتركهما وحيدين فقد حبس زوجته المضطربة معهما في المنزل بدون قصد.

 

وتقام الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر  2022.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية