رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق ورشة عمل رائدات الأعمال للتدريب على مهارات البيع بالإسماعيلية

انطلاق ورشه عمل رائدات
انطلاق ورشه عمل رائدات الأعمال للتدريب على مهارات البيع

 افتتح المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، ظهر اليوم، ورشة عمل للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة، تحت عنوان " بيع منتجك " لرائدات الأعمال للتدريب على كيفية عرض وبيع المنتجات وتحقيق الاستدامة للمشروعات، وذلك بحضور إيهاب زهدي أمين صندوق الغرفة، و جيهان فؤاد رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال و٣٥ عارضة من عارضات المجلس، بمقر الغرفة التجارية.  

عمل الغرفة بالبرامج 

من جانبه أكد المهندس أحمد عثمان، على إن الغرفة تعمل على قدم وساق لتحويل تكليفات القيادة السياسية إلى برامج عمل ومشروعات تلبي الاحتياجات بمردود اقتصادي كبير، وتوجيه كافة الإمكانيات لتشجيع الاستثمار المصرى والعربي والأجنبى في المحافظة  وتقديم الخدمات الداعمة للنشاط التجاري والصناعي كحوافز للمستثمرين لزيادة القدرة التنافسية لمشروعاتهم لإنتاج منتجات عالية الجودة والذوق. 

مناقشة مشكلات العارضات 

كما ناقش رئيس الغرفة التجارية، المشكلات التي تواجه العارضات، موجهًا بأهمية التسجيل بقانون الضرائب الجديد وأهمية الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أن الغرفة لن تدخر وسعا في تذليل كافة العقبات أمام العارضات، مشيرا أن هناك سلسلة ندوات للتعريف بالقوانين الجديدة وكيفية التعامل معها.
 

كما ناقشت المهندسة سماء فواز عضو مجلس سيدات الأعمال، خلال الندوة التعريف بالاستدامة وكيف تحقق البيع المستدام في مشروعك، ومهارات العرض والبيع الإبداعي المستدام، وتنمية مهارات البيع للبائع المحترف. 

ورشة عمل 

كما تضمنت الندوة، ورشة عمل عن مهارات البيع لما تمثله من أهمية كبيرة وركيزة أساسية لتحقيق أعلى المبيعات والأرباح، حيث أكدت " سما" المهارات العالية دائمًا تضمن البيع المستدام وتساهم بشكل مباشر في زيادة الأرباح، وتحقيق الأهداف القصيرة والطويلة الأجل. 

كما تضمنت الإجابة على تساؤلات رائدات الأعمال عن حول كيف يشتري العميل بالعقل ام المشاعر؟، وأنواع  البيع والبيع بالقصص، وأنواع الزبائن وكيفية التعامل معهم.
 شهد الندوة كلا من الدكتورة  غادة إمام، وايمي موسى نائبي رئيس المجلس الاقتصادي، وسالي حوا سكرتير اللجنه، والعضوات، الدكتورة نسمة الزيني، مايبل مكرم، نورهان جمال.   

وكان قد استضاف المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، على هامش إقامة فعاليات الأسبوع الثقافي اللاتيني، بمحافظة الإسماعيلية، الوفود الدبلوماسية لسفراء وممثلي الدول اللاتينية المعتمدة بالقاهرة (المكسيك، الأرجنتين، بنما، كوبا، فنزويلا، بيرو، بوليفيا، جواتيمالا، الإكوادور، شيلي، الدومينيكان)،  ووفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية،وذلك على ضفاف قناة السويس بفندق ميركيور، وبحضور السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية. 

 

أبرز محاور اللقاء 

استعرض رئيس الغرفة التجارية الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية، بهدف جذب وتوطين الاستثمارات وفق آليات متعددة تشمل تنظيم الزيارات المتبادلة بين الغرف التجارية فيما بينهما وإتاحة البيانات والتواصل المباشر مع المستثمرين، في جميع المجالات وخاصة التصنيع الزراعي  والمنسوجات والصناعات الدوائية، مشيرًا إلى أن الغرفة لن تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم، لفتح آفاق جديدة أمام المستثمرين. 

 

برامج عمل جديدة بالغرفة 

أكد عثمان أن الغرفة تعمل على قدم وساق لتحويل تكليفات القيادة السياسية إلى برامج عمل ومشروعات تلبي الاحتياجات بمردود اقتصادي كبير، وتوجيه كافة الإمكانيات لتشجيع الاستثمار المصرى والعربي والأجنبى في المحافظة  وتقديم الخدمات الداعمة للنشاط التجاري والصناعي كحوافز للمستثمرين لزيادة القدرة التنافسية لمشروعاتهم لإنتاج منتجات عالية الجودة والذوق. 

وأشار السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، أن وفد أمريكا اللاتينية أشاد بحجم الاستثمارات في المنطقة الحرة خاصة في المجال الحيواني والزراعي  والمنسوجات، وبالفعل قام سفير بيرو والمكسيك بالاتفاق مع الغرفة التجارية لبحث فرص الاستثمار في المحافظة خلال الفترة القادمة وتبادل الخبرات والاستثمارات بين البلدين. 

كما أشاد السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية، بفعاليات الأسبوع الثقافي اللاتيني التي اقيمت بمحافظة الاسماعيلية، مشيرا أن الفكرة جاءت نظرا لقرب المحافظة من القاهرة، ولما تمثله من أهمية استراتيجية كعاصمة لإقليم القناة، مؤكدا أنها ليست الزيارة الأخيرة للمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية