رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محامون ينظمون وقفة احتجاجية ضد الفاتورة الإلكترونية

وفقة احتجاجية بنقابة
وفقة احتجاجية بنقابة المحامين
Advertisements

نظم منذ قليل مئات المحامين وقفة احتجاجية داخل مقر النقابة العامة بالقاهرة، اعتراضًا على التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، التي يرون أن تطبيقها له أثار سلبية على المحامين والمهنة.

وردد المحتجون: "لا لا للتسجيل، من أنحاء الجمهورية بتقولها قوية لا للفاتورة الإلكترونية"، مؤكدين أنهم لم يستعدوا أجهزة الدولة ولكنهم يرفضون التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية التي تضيف إلى أعبائهم الاقتصادية.

وانعقد اليوم الإثنين مجلس نقابة المحامين، ممثلا في النقيب العام وبعض أعضاء مجلس النقابة العامة مع نقباء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية لبحث الأمر الجلل المتعلق بالفاتورة الإلكترونية وسعى مصلحة الضرائب في هذا الخصوص.

قرارات المحامين 

وأصدر  المجتمعون  عدة قرارات منها، الرفض التام للتسجيل القسري المحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من أثار وإجراءات وعدم التسجيل لحين انتهاء اللجنة من أعمالها.

كما أكدوا أن المجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في حالة انعقاد دائم إلى أن يتم إصدار القرارات الوزارية في شأن عدم تسجيل المحامين بنظام الفاتورة الإلكترونية وذلك في ضوء الاجتماع الذى ضم النقيب العام مع الدكتور وزير المالية وبعض قيادات نقابة المحامين، ووزارة المالية لوضع كافة القواعد التي تكفل حسر هذا التسجيل عن كاهل المحامين ووقفه لحين اللجنة من إنهاء أعمالها

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية