رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

بيان عاجل من هيئة البريد بشأن تأجيل صرف معاشات ديسمبر 2022

الهيئه القومية للبريد
الهيئه القومية للبريد
Advertisements

نفت  هيئة البريد المصرية ما تردد حول تأجيل صرف معاشات شهر ديسمبر ٢٠٢٢ إلى يوم الأحد المقبل، مؤكدة انتظام عمليات صرف المعاشات بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

مكاتب البريد 

وقررت الهيئة القومية للبريد، زيادة مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتصبح حتى السادسة مساءً، إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية يومي الجمعة والسبت، لتسهيل صرف المعاشات على المواطنين.

لجنة متابعة 

وأوضحت الهيئة القومية للبريد أن هناك لجنة لمتابعة انتظام صرف المعاشات بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية للتأكد من صرف المعاشات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم ومتابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

من جانبها تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر ديسمبر اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر الجاري، وذلك لما يزيد على 10 ملايين صاحب معاش من البنوك ومكاتب البريد ومنافذ شركة فوري ومن الهاتف المحمول، بالزيادة الجديدة 300 جنيه.

ووفقا للجدول الذي حددته التأمينات الاجتماعية، لصرف المعاشات، وسيتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشات ديسمبر 2022 بالزيادات الجديدة بدءا من الخميس المقبل، وفقا للجدول الآتي:

الشريحة الأولى: قيمة المعاشات الأقل من 1000 جنيه بالزيادات الجديدة خلال يومي 1 و2 ديسمبر 2022.

الشريحة الثانية: قيمة المعاشات من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه بالزيادات الجديدة خلال يومي 3 و4 ديسمبر 2022.

الشريحة الثالثة: أصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه بالزيادات الجديدة خلال يومي 5 و6 ديسمبر 2022.

منافذ الصرف


وفي السياق ذاته، أتاحت التأمينات عدة منافذ لصرف المعاشات الشهرية، من خلال مكاتب البريد المصري أو من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة، وكذلك يمكن الصرف من بنوك القرى والبنوك التجارية، أو من منافذ شركة فوري أو عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش. 

وكان بنك ناصر الاجتماعي، أوضح أن صرف معاشات شهر ديسمبر 2022، سيكون متاحًا بفروع البنك المختلفة والمنتشرة في كافة محافظات مصر، حيث يجري خلال هذه الأيام تغذية ماكينات «ATM» بالنقدية بشكل مستمر تزامنًا مع صرف معاشات شهر ديسمبر 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية