رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع الدولار بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي
Advertisements

انخفض الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الخميس بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى رفع أسعار الفائدة في المستقبل، مما عزز الرغبة في المخاطرة على حساب هذا الملاذ الآمن.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2٪ إلى 105.705، ممتدًا لانخفاض أمس الأربعاء بأكثر من 1٪، وذلك بحلول الساعة 08:05 بتوقيت جرينتش.

وانخفض المؤشر بأكثر من 5٪ في نوفمبر، وهو أسوأ عرض شهري له منذ سبتمبر 2010.

وقال باول في كلمة ألقاها أمس الأربعاء في مؤتمر معهد بروكينجز بواشنطن: "تعديل وتيرة زيادات أسعار الفائدة قد يأتي باجتماع ديسمبر".

الدولار الأمريكي

سعر الفائدة الأمريكية

رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في كل من اجتماعاته الأربعة الأخيرة لوضع السياسات ورفعت بيانات التضخم الأقل من المتوقع التوقعات بأن صانعي السياسة سيوافقون على تخفيف حدة رفع أسعار الفائدة، لكن تعليقات باول كانت أكثر تشاؤمًا مما كان متوقعًا.

انخفض زوج العملات USD / JPY بنسبة 1.1٪ إلى 136.50، منخفضًا إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مع انخفاض عائدات الولايات المتحدة استجابةً لتعليقات باول، مع انخفاض عائد 10 سنوات القياسي إلى أدنى مستوى في شهرين عند 3.6٪. انخفض الزوج بما يزيد عن 7٪ في نوفمبر، وهو أسوأ شهر له منذ 14 عامًا.

الدولار مقابل اليورو

وارتفع زوج اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.0417، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.0497 الذي شوهد في بداية هذا الأسبوع.

ومع ذلك، تراجعت مكاسب اليورو بسبب انخفاض مبيعات التجزئة الألمانية بنسبة 2.8٪ في أكتوبر، مما وضع نغمة مشؤومة للربع الرابع الذي من المتوقع على نطاق واسع أن ينكمش فيه أكبر اقتصاد في أوروبا.

وجاءت أسعار المستهلكين في منطقة اليورو أقل من المتوقع أمس الأربعاء، مما يشير على الأرجح إلى بلوغ ذروة التضخم في المنطقة، مما أدى إلى خفض رهانات رفع أسعار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي.

جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

الدولار مقابل الجنيه الإسترليني

وارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1.2081، متجهًا نحو ذروة الأسبوع الماضي على مدى ثلاثة أشهر عند 1.2153، بينما ارتفع زوج العملات AUD / USD الحساس للمخاطر بنسبة 0.3٪ إلى 0.6805.

انخفض زوج العملات USD / CNY بنسبة 0.2٪ إلى 7.0709، مستمرًا المكاسب القوية للجلسة السابقة مع تزايد التفاؤل بأن الصين ستتحرك لرفع القيود الصارمة التي تفرضها البلاد على COVID-19 في البلاد.

وخففت مدينتان صينيتان رئيسيتان بالفعل من بعض قيود COVID هذا الأسبوع وسط تزايد الإحباط العام تجاه سياسة الحكومة "صفر COVID" وسمح هذا التفاؤل لليوان بالارتفاع على الرغم من أن مؤشر Caixin لمديري المشتريات التصنيعي أظهر أن الصناعة التحويلية الهامة في البلاد تقلصت للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية