رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يعود لأكثر من ألف سنة.. اكتشاف كنز من العملات المعدنية في الصين

عملات معدنية
عملات معدنية
Advertisements

أعلنت الصين اكتشاف كنز قديم يحتوى على 1.5 طن من العملات المعدنية التى يرجع تاريخها إلى أكثر من ألف سنة في مقاطعة جيانجسو شرقي الصين.

كنز فى الصين 

وذكرت وكالة أنباء الصين "شينخوا" اليوم الخميس، أن الكنز مكون من العملات البرونزية التي تعود لأسرتي تانغ (618 - 907)م وسونغ (960 - 1279)م، وتم العثور عليه في حفرة في قرية شوانغدون بمدينة يانتشنج، موضحة أن العملات المكتشفة محفوظة بشكل جيد، والنقوش على معظمها واضحة، ما يمثل قيمة مهمة في الدراسات الأثرية المستقبلية.

وذكرت أنه تم اكتشاف 7 آبار حول كنز العملات، والتي كانت قريبة من الخط الأمامي لمعركة بين جيوش سونج وجين، لذا استنتج الباحثون أن موقع الاكتشاف ربما كان معسكرا مكشوفا.

قطع أثرية

وفي سياق متصل، اكتشف علماء آثار 53 من البقايا الأثرية القديمة و278 من القطع الأثرية خلال مشروع تنقيب لإنقاذ الحفريات الأثرية في بلدية تشونجتشينج بجنوب غربي الصين خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر الماضيين.

الآثار المكتشفة

وقال معهد بلدية تشونجتشينج للآثار الثقافية إن الآثار المكتشفة تعود إلى عهد أسرة تشو الشرقية (770 قبل الميلاد - 256 قبل الميلاد)، وتم اكتشافها في موقع تاريخي ويغطي مساحة نحو ألف متر مربع في المجاري السفلى لنهر جيالينغ، أحد روافد نهر اليانجتسي في تشونجتشينج، موضحا أنه استمر المشروع ستة أشهر، أُكملت خلالها أعمال التنقيب لـ675 مترًا مربعًا من المساحة الإجمالية للموقع، وعُثر على عدد كبير من الآثار، بما فيها الحُفر والقبور والفخار والخزف والأواني الحجرية والنقود النحاسية، والتي تعود إلى ما يتراوح بين عهد أسرة تشو الشرقية وعهد أسرة تشينغ الإمبراطورية (1644-1911)م

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية