رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على 60% من مجموعة "عوف"

سى اى كابيتال
سى اى كابيتال
Advertisements

أعلنت اليوم شركة سي أي كابيتال عن اكتمال إجراءات استحواذ مجموعة أغذية الإماراتية، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، على 60% من أسهم مجموعة "عوف" المصرية، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة بيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية، والتي قامت شركة سي أي كابيتال بدور المستشار المالي لمجموعة أغذية.

الاستحواذ على مجموعة عوف

وبموجب اكتمال إجراءات الصفقة، تمتلك مجموعة أغذية حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة، وتحتفظ شركة تنمية كابيتال فنتشرز بحصة 10% المتبقية في مجموعة عوف.

ومن جانبه عبر عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بشركة سي أي كابيتال أن الشركة تستمر في تعزيز قدراتها التنفيذية للصفقات التي تضم أطراف إقليمية، حيث نجحت الشركة في إتمام صفقات بقيمة تتخطى المليار و600 مليون دولار أمريكي خلال الثمان عشر شهرًا السابقة، حيث قامت الشركة بتقديم خدماتها الاستشارية في صفقات تضم جهات من مصر ودول مجلس التعاون ومناطق أخرى. 

وتعد هذه الصفقة استكمال لخطط سي أي كابيتال لتعزيز مكانتها في السوق المصري والتوسع الإقليمي وذلك بعد القيام بدور المستشار المالي لمجموعة من الشركات المرموقة خارج مصر ومنها بنك بلوم لبنان وتحالف الدار الإماراتية والشركة القابضة ADQ وبنك أبو ظبي التجاري وغيرهم في عدة صفقات بارزة.

واختتم عمرو هلال بأن نجاح فريق العمل في إتمام العديد من صفقات الدمج والاستحواذ خلال الفترة الماضية والتي تشمل مستثمري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركات مصرية جاذبة يعكس دور سي أي كابيتال الرائد في جذب استثمارات أجنبية مباشرة للسوق المصري وتحقيق القيمة المضافة لكافة الأطراف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية