رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قائد ألمانيا ينتقد أداء الماكينات في كأس العالم وأزمة الشارات الملونة

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا
Advertisements

علق فيليب لام قائد منتخب ألمانيا الأسبق ورئيس بطولة كأس أمم أوروبا 2024 على أداء  الماكينات في كأس العالم 2022.

وقال لام إن المنتخب الألماني لا يزال أمامه الكثير ليتحسنوا دفاعيًا، ويجب أن يظل جوشوا كيميتش في وسط الملعب لأن وجوده مهم.

وواصل: "لم تعجبني تغييرات هانزي فليك أمام اليابان، لقد قام باستبدال إلكاي جوندوجان وتوماس مولر وكانت النتيجة 1-0 فقط، يجب أن يعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرات في كأس العالم، وهو ما ظهر أمام إسبانيا في المباراة الثانية.

الشارات الملونة

وعلى صعيد متصل انتقد قائد منتخب ألمانيا الأسبق الاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب قراره بارتداء الشارات الملونة قبل تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في كأس العالم قطر 2022.

وقال لام في تصريحات صحفية: "يجب أن تكون هناك نقطة تحول في السياسة الرياضية، يجب على ممثلي الكرة الأوروبية الوقوف مع بعضهم البعض مع رئيس فيفا، جياني إنفانتينو".

وأردف: "كان يجب على فيفا بالطبع توضيح لوائحه بشأن ارتداء تلك الشارات قبل بداية كأس العالم، لكن الاتحاد الدولي كان أذكى من الاتحاد الألماني الذي انتظر وتابع الأزمة وسمح لألمانيا بفعل هذه المشكلة قبل إعلان رد فعله.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إدارة لقاء ألمانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022،  إلي الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت.

وستكون  الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت أول امرأة في التاريخ تحكم مباراة في كأس العالم.

طاقم تحكيم المباراة سيتكون من ثلاثي السيدات، ستيفاني فرابار محكمة ساحة، والبرازيلية نيوزا باك مساعد أول، والمكسيكية كارين دياز مساعد ثان.

وبذلك سيكون أول طاقم تحكيم نسائي يدير مباراة للرجال في تاريخ كأس العالم.

وكانت الفرنسية ستيفاني فرابارت، طرقت  التاريخ من جديد كونها أول سيدة تدير مباراة في كأس العالم تحكيميا.

وشاركت الفرنسية ستيفاني فرابارت في إدارة مباراة المكسيك وبولندا في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بمونديال 2022 بقطر.

وتواجدت الفرنسية ستيفاني فرابارت صاحبة الـ38 عاما كحكم رابع في المباراة التي أدارها الأسترالي كريس بيث، وسيعاونه كمساعدين مواطنيه أنتون سكيتيني وأشلي بيتشام.

وكانت فرابارت قد دخلت تاريخ كرة القدم، بعد أن أصبحت أول سيدة تدير مباراة في دوري الدرجتين الأولى والثانية في بلادها، كما أنها أصبحت في ديسمبر 2020 أول سيدة تمسك الصافرة في دوري الأبطال، في مباراة يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني.

ويستضيف استاد البيت مباراة ألمانيا وكوستاريكا، والتي تقام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وتضم المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان وإسبانيا.

موعد مباراة مباراة ألمانيا وكوستاريكا 

ويلتقي ألمانيا وكوستاريكا في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مونديال قطر يوم الخميس 1 ديسمبر 2022، على استاد البيت.

و تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت قطر والسعودية.

الناقلة لمباراة ألمانيا وكوستاريكا

تذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022 حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات "beIN Sports" الرياضية و قنوات الكأس الفضائية.

وتلقي منتخب ألمانيا  صدمة كبرى في الجولة الأولى من مونديال قطر عندما خسر أمام اليابان بنتيجة 2-1، قبل أن يكتفي بالتعادل بنتيجة 1-1 مع إسبانيا.

أما منتخب كوستاريكا فقد تلقى سبعة أهداف أمام إسبانيا في الجولة الأولى، قبل أن يحقق الفوز على اليابان في الجولة الثانية بهدف نظيف.

ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 

ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب فرق المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة عن منتخب اليابان الذي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب كوستاريكا، فيما يتذيل منتخب ألمانيا ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية