رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اقتراب رونالدو من النصر.. نجوم تركوا المجد الأوروبي من أجل المال

رونالدو
رونالدو
Advertisements

أشارت تقارير صحفية صباح اليوم الأربعاء إلى اقتراب البرتغالي كريستيانو رونالدو للدوري السعودي عبر بوابة النصر. 

وأشارت التقارير إلى أن رونالدو سيحصل على راتب يصل إلى 200 مليون يورو سنويا وهو ما لن يجده في الدوريات الخمس الكبرى بالإضافة إلى أن البرتغالي على مشارف الوصول إلى ال38 عاما. 

ولكن يظل السؤال هل ينتقل رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وأكثر من سجل أهدافا في تاريخ المنتخبات إلى دوريات أقل شهرة وقوة عن الدوريات الخمس الكبرى؟. 

وفي التقرير التالي تعرض فيتو حالات مشابهة لرونالدو، وهي انتقال النجوم التي سطرت تاريخا في الدوريات الأوروبية إلى الدوريات العربية وغيرها بحثا عن المال أو بسبب تقدم العمر أو كلاهما. 

لاعبين انتهت مسيرتهم في الدوريات العربية 

العديد من اللاعبين الكبار في أوروبا أنهوا حياتهم في الدوريات العربية بحثا عن المال في ظل المستوى التنافسي الأقل بكل تأكيد عن الدوريات الأوروبية، فعلى سبيل المثال تشافي النجم التاريخي لبرشلونة والمدير الفني الحالي للفريق أنهى مسيرته في السد القطري بعدما وجد نفسه لا يستطيع مجاراة سرعة الكرة في أوروربا في ظل تقدمه في العمر بالإضافة لحصوله في قطر على مبالغ مادية كبيرة وانضمامه لواحد من أقوى الأندية في قطر، وهي بالتأكيد عوامل ساعدت على انتقال تشافي للدوري القطري بل بدأ رحلته التدريبية في ذات النادي الذي اختتم به حياته الكروية. 

شنايدر حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ منتخب هولندا، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الكرة الذهبية وكأس العالم في 2010، أنهى حياته الكروية في نادي الغرافة القطري بعد رحلة طويلة في الملاعب الأوروبية. 

باتيستوتا أحد أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم بسبب موهبته الفطرية ومعرفته بأقصر طريق لشباك الخصوم، والهداف التاريخي للأرجنتين وقتها قبل أن يحطم رقمه ميسي، اختتم حياته الكروية في العربي القطري. 

نجوم عديدة لا حصر لها تنتقل من الدوريات الأوروبية إلى الدوريات العربية بحثا عن الأموال ومستوى تنافسي أقل بسبب التقدم في العمر والأسباب تختلف.

ورونالدو لن يكون الأول أو الأخير الذي ينتقل من مجد أوروبا إلى الدوريات العربية. 

رونالدو والنصر السعودي

وأكدت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وافق بشكل مبدئي على عرض نادي النصر السعودي، والذي يؤكد فيه أن عقد رونالدو يبلغ 173 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن كريستيانو رونالدو وافق على عقد بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وهو الأكبر في تاريخ كرة القدم، مع نادي النصر السعودي، الذي يقترب من إنهاء التوقيع مع كريستيانو رونالدو، بعد أن رفضته الأندية الأوروبية الكبرى، بعد خروجه من نادي مانشستر يونايتد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية