رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم 2022.. الفيفا يغرم منتخب السنغال 10 آلاف فرنك سويسري

السنغال
السنغال
Advertisements

كشفت تقارير صحفية عن تلقي المنتخب السنغالي غرامة مالية بقيمة 10 آلاف فرنك سويسري أي ما يعادل عشرة آلاف و500 دولار أمريكي بعد حضور المدرب فقط دون وجود أي لاعب خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمام الإكوادور في مونديال قطر 2022. 

و حضر المدرب السنغالي أليو سيسيه فقط المؤتمر الصحفي أمس الأول الإثنين، ولم يحضر اللاعب كريبين دياتا قبل المواجهة أمام الإكوادور، والتي حسمها منتخب السنغال بهدفين مقابل هدف ليبلغ دور الـ16 للمونديال.

وكان المنتخب الألماني أيضا تلقى نفس الغرامة المالية بسبب المخالفة ذاتها التي وقعت خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة أمام إسبانيا.

وتترقب جماهير كرة القدم، مواجهة مثيرة تجمع بين إنجلترا والسنغال في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

تأهل إنجلترا والسنغال

ونجح المنتخب الإنجليزي في تصدر المجموعة الثانية في مونديال قطر، بعد تحقيق فوزين على إيران وويلز، والتعادل مع أمريكا، فيما تأهل منتخب السنغال كوصيف المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من الفوز على قطر والإكوادور، بعد البداية الضعيفة بالخسارة من هولندا

موعد مباراة إنجلترا والسنغال

وتقام مباراة إنجلترا والسنغال في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل، على ملعب البيت، حيث تنطلق المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

منتخب السنغال

الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال سيواجه المنتصر من مواجهة متصدر المجموعة الرابعة ضد وصيف المجموعة الثالثة في ربع النهائي، وهو ما يعني مواجهة محتملة مع فرنسا أو الأرجنتين

القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا والسنغال

وتنقل قناة بي إن سبورتس ماكس المباراة مباراة إنجلترا والسنغال في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، كما يمكن متابعة المباراة من خلال قنوات الكأس اكسترا، التي تنقل مباريات المونديال أيضًا.

موعد مباراة هولندا وأمريكا

وتقام مباراة هولندا وأمريكا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، في الخامسة مساء يوم السبت المقبل، على ملعب استاد خليفة الدولي.

تأهل منتخب هولندا

ونجح منتخب هولندا في التأهل للدور ثمن النهائي “دور الـ16” لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما تصدر المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات، السنغال، الإكوادور، قطر.

وحقق منتخب هولندا، تحت قيادة المدرب الوطني لويس فان جال، الفوز في الجولة الثالثة للمونديال، التي بدأت الثلاثاء، على حساب البلد المضيف، بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادل.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا، خاض 10 مباريات كمدرب في كأس العالم، ولم يخسر في أي واحدة منها، إذ فاز في 7 مواجهات وتعادل في 3 مناسبات.

وأشارت الشبكة إلى أن الرقم الذي كتبه فان جال باسمه لم يحققه أي مدرب في تاريخ المسابقة من قبل.

مشوار هولندا

وفازت هولندا على السنغال في المباراة الأولى (2-0)، قبل أن تتعادل مع الإكوادور (1-1)، لتنهي دور المجموعات بالفوز على قطر (2-0). 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية