رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب تغييرات المدربين.. اتحاد الكرة يطالب الأندية بهذا الإجراء

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

أخطر اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، الفروع التابعة، بشأن إجراءات تنقلات المدربين في المسابقات خاصة المسابقة الواحدة. 

وطالب اتحاد الكرة تطبيق إجراءات القيد في بداية الموسم بمنع المدرب من تولى أكثر من ناديين في نفس المسابقة بالموسم الواحد. 

وأكد اتحاد الكرة في خطابه ضرورة توضيح أسباب فسخ العقد بين المدرب والنادي حال إتمام التعاقد الجديد. 

وشدد اتحاد الكرة انه لا يحق للمدرب تولى نادي آخر حال فسخ تعاقده من طرف المدرب وعلى النادي الذي يقوم بتغيير مدربه إثبات الطرف الفاسخ للعقد قبل توثيق العقد الجديد. 

وعلى صعيد اخر قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، برئاسة جمال علام، العودة إلى دورات تراخيص المدربين خلال الفترة المقبلة بعد تعليقها خلال السنوات الأخيرة وبالتحديد منذ عام 2016. 

اتفاق اتحاد الكرة ونقابة المهن الرياضية

وترددت أنباء أن الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين باتحاد كرة القدم، سيوقع بروتوكول تعاون مع نقابة المهن الرياضية لإقامة دورات تراخيص المدربين تحت رعايتها.  

وكان جمال محمد علي عقد جلسات ودية خلال الفترة الماضية، مع البرتغالي نيلو فينجادا ومحمود سعد  المديرين الفنيين السابقين لاتحاد الكرة، وعبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والدكتور راؤول تشيبندا المدير الفني الحالي للاتحاد الأفريقي.  

وتم التطرق خلال الجلسات إلى العديد من المشكلات التي واجهتهم في تطبيق الرخص الأفريقية، والإيجابيات التي يجب تطويرها وكذلك السلبيات التي يجب معالجتها، وأهمها اعتماد عدد كبير من المحاضرين يتناسب مع عدد المدربين والدورات المطلوبة للرخص التدريبية.  

كما يقوم الدكتور جمال محمد علي بإعداد 60 محاضرة للمستوى C، 90 محاضرة للمستوى B، 120 محاضرة للمستوي A و180 محاضرة المستوى PRO، تمتد كل محاضرة لساعتين، وتتضمن التدريبات العملية والـ "باوربوينت" بالتفصيل، وهو المحتوى العلمي المطلوب لبدء تنفيذ الرخص التدريبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية