رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

تعرف على تفاصيل شقق الإسكان الفاخرة بالمدن الجديدة للمصريين بالخارج

شقق وزارة الإسكان
شقق وزارة الإسكان
Advertisements

أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح جديد بعدد من الوحدات السكنية فاخرة للمصريين العاملين بالخارج بمشروع بيت وطن بالمرحلة التكميلية الثامنة، محددة الوحدات بمشروعات ( داون تاون مدينتي – الحي اللاتيني – أبراج صوارى – مدينتي – جنة – احلى السكن الثالث R3 ).

كما حددت الهيئة الطريقة التي يجب أن يلتزم به الراغبين بالتقديم على الوحدات المقررة للسداد حيث يكون دفع المقدمة بقيمة ٣٠% والباقي على ثلاثة أقساط سنوية متساوية ومحملة بالفوائد البنكية على الرصيد المدين وبسعر فائدة بمعدل ٥.٣% سنويا بالتحويل من الخارج على أن يتم سداد القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الإلكتروني، مخصصة لمن يختار الدفع بطريقة السداد الفوري لكامل القيمة يتم خصم نسبة ١٠%خال فترة الحجز.

وأوجبت الهيئة على المتقدم أن يلتزم بسداد وديعة صيانة تسدد مع الدفعة المقدمة لحين إنشاء اتحاد الشاغلين تتولى الهيئة الصدر من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة، كما يلتزم المشترى بسداد أي فروق سنويا وفقا لما يتم على وحدا المشروع في هذا الشأن دون أدنى مسئولية على الهيئة.

هذا بالإضافة إلى ١٪ من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالى ويتم عمل التسوية في نهاية السنة.

كما أوضح وزير الإسكان، أنه وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنك المركزي المصري، سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع، اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022، ليتضمن قطع أراض جديدة بنشاط مختلط / خدمي، بمدن (القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – بدر – الشروق – السادات)، وسيكون الموقع متاحًا للراغبين فى الحجز، اعتبارًا من ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت جمهورية مصر العربية للتسجيل والحجز.

وأضاف الوزير، أنه سيتم استقبال التحويلات اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 30/11/2022، بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية متضمنة كود الحجز، مع التأكيد على أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، وستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة، متاحة على الموقع للراغبين بالحجز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية