رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة القطار الكهربائي تطرح خدمة جديدة

القطار المكهرب
القطار المكهرب
Advertisements

قررت الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائى طرح كارت بديل للتذكرة العادية للقطار، وهو الكارت اللا تلامسى الذكي، والذى يعد أعلى تقنية فى خدمات التذاكر المجمعة، ومن المقرر أن يتم تقديم هذا الكارت بالإضافة للخدمات الأخرى مثل  التذاكر الممغنطة.

 
وأعلنت الشركة بشكل رسمي: قطار العاصمة بيقدملك حلول أذكى، تقدر دلوقتي تركب القطار من خلال الكارت اللا تلامسي الذكي بجانب التذكرة الممغنطة العادية.

 

القومية للأنفاق

على صعيد آخر أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، أنه بدءًا من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر، تقرر إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية) وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضحت الهيئة القومية للأنفاق  أن هذه التخفيضات تأتي في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة.

 

النقل البري الداخلي

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105كم، وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في الثالث من يوليو الماضي بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم بعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم  بعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديدًا كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.


وفي سياق آخر قام جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير خدمة النقل بميني باصات ( غاز طبيعي ) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس، وذلك ابتداءً من يوم السبت 17 سبتمبر الجاري، على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين ) كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.
 

أسعار تذاكر القطار الكهربائي قبل التخفيض
3 محطات 15 جنيها

5 محطات 20 جنيها

7 محطات 25 جنيها

9 محطات 35 جنيها

أسعار تذاكر القطار الكهربائي بعد التخفيض
3  محطات 10 جنيهات بدلا من  15 جنيها

5 محطات 15 جنيها بدلا من 20 جنيها

7 محطات 15 جنيها بدلا من 25 جنيها

9 محطات 20 جنيها بدلا من 35 جنيها

 

أماكن طرح اشتراكات القطار الكهربائي 
وعلى صعيد آخر من المقرر طرح اشتراكات القطار الكهربائي في محطات عدلى منصور وعدد من محطات المترو بالخط الثالث.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية