رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي المصري

السعودية
السعودية
Advertisements

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، أن المملكة مددت  أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي المصري.


إجمالي الوادئع السعودية في مصر

وفي مارس الماضي، قال السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية  السعودية في مصر، قدمنا وديعة للبنك المركزي في مصر بقيمة 5 مليارات دولار.

واكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: أن اجمالي الودائع السعودية في البنك المركزي المصري بلغت 10 مليارات و300 مليون دولار حتى الاآن.

استثمارات سعودية جديدة


ولفت إلي أنه تم توقيع اتفاقيات بين البلدين بقيمة 10 مليارات دولار لتعزيز التعاون الاستثمارات السعودية في مصر بمجالات الصحة والتجارة والعقارات  والزراعة.

قيمة الاستثمارات السعودية بمصر


وأشار إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تجاوزت الـ 30 مليار دولار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المملكة أودعت 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

العلاقات المصرية السعودية


وتأتي هذه الخطوة امتدادًا للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة، وتأكيدًا ‏لعمق ‏العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

5 مليارات دولار 


وجاء في البيان الملكي الذي نقلته "واس": "أودعت المملكة العربية السعودية إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

وتأكيدًا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات، واستمرارًا من المملكة العربية السعودية، ضمن الجهود الحثيثة ودورها الريادي الدائم، في دعم جمهورية مصر العربية ‏الشقيقة".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية