رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوات التقديم في مسابقة خطباء المكافأة الجديدة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements

حددت وزارة الأوقاف إجراءات التقدم لمسابقة الخطابة بالمكافأة على بند التحسين.

ويستطيع المتقدم التسجيل من خلال الضغط هنا وتسجيل الاسم والمحافظة والرقم القومي وكتابة المؤهل الأصلي والمؤهل الأعلى مع محل الإقامة والعمل ورقم الهاتف.

ويحق التقديم في المسابقة لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من جامعة الأزهر، وجميع معلمي المواد الشرعية والعربية بالمعاهد الأزهرية ومعاهد القراءات، وكذلك أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير في اللغة العربية أو الشريعة الإسلامية من جميع الجامعات المصرية.

وحددت وزارة الأوقاف الشروط الواجبة على الأئمة للتقديم في مسابقة المسجد المثالي لهذا العام 2022م قبل انتهاء موعد التقديم في 10 ديسمبر المقبل.

ويشترط في إمام المسجد المتقدم:

1- أن يقدم ملفًا مصورًا عن أهم الأعمال التي أقيمت بالمسجد.

2- ودوره الدعوي والمجتمعي ومدى إسهامه في مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام.

3- دور المسجد في خدمة المجتمع، والأنشطة الدعوية والتثقيفية التي أقيمت بالمسجد.

4- حالة الصيانة والنظافة بالمسجد.

وزارة الأوقاف

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس القطاع الديني لاختيار أفضل المساجد المثالية وصولا إلى المسجد المثالي، علمًا بأن المسابقة والمكافأة ستشمل أكثر من مسجد سواء على مستوى الجمهورية، أم على مستوى المديريات، مع إثابات مجزية لجميع القائمين على المساجد الفائزة في المسابقة، وللمديرية التي تقدم أفضل عدد من المساجد المثالية.

وأوضحت أن هناك لجنة ستشكل بكل مديرية برئاسة مدير المديرية لترفع كل مديرية (أ) ملفًا بأفضل عشرة مساجد بها، وكل مديرية (ب) ملفًا بأفضل خمسة مساجد بها لرئيس القطاع الديني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية