رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراء عمليات جراحية بالعيون خلال قافلة في ناهيا

قوافل علاجية للكشف
قوافل علاجية للكشف على المواطنين بالمجان في الجيزة
Advertisements

أقامت محافظة الجيزة اليوم بالتعاون مع مسؤولي المركز الطبي لمستقبل وطن  قافلة طبية للكشف على عيون المواطنين والحجز لعدد من المواطنين بالمستشفى لإجراء عمليات جراحية وصرف الأدوية للمواطنين مجانا بقرية ناهيا البلد بحي بولاق الدكرور.


54 قافلة طبية مجانية
وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدءا من 1 وحتى 10نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 التخصصات الطبية
وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من: الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.


وأضاف عبد الغفار أنه تم إطلاق أولى هذه القوافل الثلاثاء الماضي، بمناطق دهشور مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، والرملة مركز بنها بمحافظة القليوبية، ونجع عبد الرسول بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية