رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات وزير التربية والتعليم.. نشر مواصفات امتحانات الثانوية العامة لأول مرة.. والامتحان اوبن بوك و15% أسئلة مقالية

 رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم
Advertisements

انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن الإعلان عن قرارات امتحانات الثانوية العامة.

وكانت أبرز تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر الثانوية العامة ما يأتي:

الامتحان اوبن بوك

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣ سيكون بنظام الاوبن بوك وهناك كتيب مفاهيم، مشيرا إلى أن عدد الأسئلة مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية.

وأضاف حجازي، أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة حيث أن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبي للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من ابنائى الطلاب أن يذاكروا.

الأسئلة المقالية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستكون بنظام الأوبن بوك مثل امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، وأن الفارق بين العام الدراسي الحالي والعام الدراسي الماضي هو أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون بها أسئلة مقالية بنسبة 15٪ و85٪ أسئلة موضوعية.

وأوضح أن طريقة التصحيح سوف تكون إلكترونية ولكن تختلف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية، بحيث أن الدرجة سوف تكون موزعة على جزئيات الإجابة مراعاة لمصلحة الطالب.

مواصفات الورقة الامتحانية

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، كتيب دليل الطالب لامتحان الشهادة  الثانوية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي، أنه لأول مرة يتم نشر مواصفات امتحانات الثانوية العامة مشددا على أن الوزارة سوف تتصدى للغش بطرق كثيرة وقوية وهناك حرص على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

امتحان تدريبي

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وسيكون هناك ثانوية عامة متزنة، قائلا: لا يوجد اختلاف بامتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أنه سيتم إتاحة امتحان تدريبي للطلاب بالفصل الدراسى الثاني، لتدريبهم على الأسئلة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وسيكون هناك ثانوية عامة متزنة، قائلا: لا يوجد اختلاف بامتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية