رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المالية تحدد 4 حالات محرومة من العلاوة الاستثنائية ومنحة المعاشات

المحرومون من علاوة
المحرومون من علاوة غلاء المعيشة
Advertisements

حددت وزارة المالية 4 فئات غير مستحقة لصرف علاوة غلاء المعيشة المقررة بالقانون رقم 166 لسنة 2022، وذلك في القرار رقم 590 لسنة 2022، بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون رقم 166 لسنة 2022، بعد إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، ومنحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

وشملت الفئات المحرومة من علاوة غلاء المعيشة: الفئة الأولى: الموظفين والعاملين المستحقين لها الذين يعملون بالخارج، وذلك فيما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتدادًا لعملهم الأصلي بالداخل.


والفئة الثانية شملت الموظفين والعاملين المعارين للعمل بالخارج.


أما الفئة الثالثة فضمت الموظفين والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب.


والفئة الرابعة والأخيرة ضمت من لا يتقاضى مرتبه في الداخل من الموظفين أو العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

وتصرف العلاوة للمستحقين لها عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة، وذلك بدءًا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل.

كما نص قرار وزير المالية على أنه لا يجوز الجمع بين العلاوة المنصوص عليها أو المنحة في القانون رقم 166 لسنة 2022، إذا كان سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة، واستحق علاوة غلاء معيشة استثنائية، وإذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة، واستحق المنحة الاستثنائية في المعاش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية