رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أمهات مصر" يعرض مطالبه على وزير التعليم قبل انطلاق المؤتمر الصحفي

 عبير أحمد، مؤسس
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر
Advertisements

يعقد، اليوم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة. 

مؤتمر وزير التعليم 

وفي هذا السياق، تلقت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مقترحات ومطالبات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وذلك على صفحة الاتحاد والائتلاف، في الفيسبوك، من وزير التعليم. 

امتحانات الثانوية العامة 

وتفاعل أولياء الأمور بتعليقاتهم، حيث قالت ولي أمر: "تكون الأسئلة من داخل المنهج، يكون هناك إجابة واحدة عن السؤال لا يختلف عليها أحد، وبالتوفيق لأولادنا جميعا إن شاء الله".  

وأضافت ولي أمر أخرى: "يا ريت المقالي ميكونش أكتر من ١٥% من الأسئلة، ويا ريت المواد خارج المجموع تتحل في بوكليت وتتسلم للمدرسة مش لازم إمتحان كفاية عليهم الـ ٧ مواد داخل المجموع ده شبه انتحار".

واستكملت أخرى: "ياريت يكون فيه كتيب من الوزارة موضحا فيه منهج كل مادة لأن الطلبة متعرفش غير المنهج اللى بيقدمه المدرسين فى الدروس الخصوصية ودا غير كافى".

وتابعت أخرى: "ياريت الأسئلة تكون مباشرة ومن اللي هما درسوه"، وأضافت ولي أمر: "عاوزه أعرف المقالي هيتعلم إلكتروني إزاي والمقالي في كل مادة على حدا هيكون إزاي، لازم يكون فيه نموذج إجابة لكل مادة". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية