رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمر صحفي لوزير التعليم لكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. ومصادر تكشف أبرز القرارات المتوقعة

مؤتمر وزير التربية
مؤتمر وزير التربية والتعليم
Advertisements

يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بعد قليل، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

كما يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة. 

الثانوية العامة 

وفي السطور التالية نكشف عن أهم التفاصيل التي من المقرر أن يعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين، وأبرز ما سيتناوله.

وسيعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، جميع القرارات المتعلقة بالثانوية العامة 2023، وكشف مصدر بالوزارة، أن الوزير يعلن اليوم عن إضافة أسئلة مقالية على الامتحانات هذا العام، وأنه سوف تكون نسبة الأسئلة المقالية لا تتخطى 15%، وهذه الأسئلة المقالية لن تكون في كل المواد.

قرارات وزير التربية والتعليم

وأوضح المصدر أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون إلكترونيا ولا عودة للعنصر البشري، كما أنه سيكون هناك باركود يتم من خلاله تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، وستكون تلك خاصية غير قابلة للتشكيك في ورقة الإجابة. 

وتابع المصدر أنه لن يكون هناك أي أخطاء وأن الورقة سوف يتم إرسالها إلى معلمين عبر أجهزة التابلت، وسيكون التصحيح مرنا، موضحا أنه في حال وجود تفاوت في تصحيح الامتحانات سوف تعرض الإجابة علي مصحح ثالث وفي حال ثبوت خطأ سيتم حرمانه من التصحيح، ولن تكون عملية التصحيح مركزية مثل الأعوام السابقة. 

وأشار المصدر إلى أنه سيكون هناك تشديد على عدم قبول اعتذارات من المشاركين في الثانوية العامة.

وتلقت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مقترحات ومطالبات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وذلك على صفحة الاتحاد والائتلاف، في الفيسبوك، من وزير التعليم.

وتفاعل أولياء الأمور بتعليقاتهم، حيث قالت ولي أمر: "تكون الأسئلة من داخل المنهج، يكون هناك إجابة واحدة عن السؤال لا يختلف عليها أحد، وبالتوفيق لأولادنا جميعا إن شاء الله".

وأضافت ولي أمر أخرى: "يا ريت المقالي ميكونش أكتر من ١٥% من الأسئلة، ويا ريت المواد خارج المجموع تتحل في بوكليت وتتسلم للمدرسة مش لازم إمتحان كفاية عليهم ال ٧ مواد داخل المجموع 
ده شبه انتحار".

إتحاد أمهات مصر

واستكملت أخرى: "ياريت يكون فيه كتيب من الوزاره موضح فيه منهج كل ماده لأن الطلبة متعرفش غير المنهج اللى بيقدمه المدرسين فى الدروس الخصوصية ودا غير كافى".

وتابعت أخرى: "ياريت الأسئلة تكون مباشره ومن اللي هما درسوه"، وأضافت ولي أمر: "عاوزه أعرف المقالي هيتعلم إلكترونيا إزاي والمقالي في كل ماده على حدا هيكون إزاي، لازم يكون فيه نموذج أجابه لكل مادة".

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.

وزارة التربية والتعليم 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سوف يتم إجراؤها على منهج شهر نوفمبر فقط.

وشددت والمديريات التعليمية على جميع المعلمين بضرورة الانتهاء من المنهج المقرر لاختيار شهر نوفمبر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية