رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"السحر الأسود" تستولي على بيانات 100 ألف إسرائيلي وتعرضها للبيع

قراصنة السحر الأسود
قراصنة السحر الأسود تستولي على بيانات 100 ألف إسرائيلي
Advertisements

قامت مجموعة قراصنة جديدة تسمى BlackMagic (السحر الأسود) بإختراق العديد من المواقع الإسرائيلية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما فيها شركة صناعات عسكرية.  

قراصنة السحر الأسود

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه من الصعب تتبع مصدر قراصنة BlackMagic الجدد، لكن شركة الإنترنت الأمريكية الإسرائيلية Check Point Software Technologies لديها مؤشرات على أن المجموعة تحتفظ حاليًا بسجلات للشركات والمدنيين الإسرائيليين.

ولفتت إلى أنه من بين الشركات التي يدعي المتسللون أن لديهم إمكانية الوصول إلى بياناتها Elbit Systems المملوكة للحكومة الإسرائيلية، وشركة "رافايل" للصناعات الدفاعية المتقدمة، والعديد من شركات الشحن والخدمات اللوجستية.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "بعض البيانات مؤرخة من الأشهر القليلة الماضية، ما يعني أن التهديد حديث، ولم تكن الشركات على علم بعمليات التسلل".

وكشفت الصحيفة أنه في نهاية الأسبوع قدمت مجموعة المتسللين عرضًا لبيع الملفات التي تم الاستيلاء عليها من العديد من الشركات الإسرائيلية مع المعلومات الشخصية للعملاء مقابل بيتكوين واحد (16548 دولارًا) بسعر اليوم، ودعت المشترين المحتملين للتواصل من خلال تطبيق المراسلة الفورية Telegram.

وتعرضت المواقع الإسرائيلية لعدد من الهجمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة بهدف التخريب أو الابتزاز، فيما اتهمت تل أبيب إيران بأنها وراء معظم تلك الهجمات.

 تعارف المثليين

وفي أواخر العام الماضي هددت مجموعة "هاكرز" يعتقد أنها إيرانية، بنشر البيانات الشخصية لمستخدمي موقع إسرائيلي لـ "تعارف المثليين"، حال لم تحصل على مبلغ مليون دولار.

وجاء الإعلان من قبل مجموعة تسمي نفسها "بلاك شادو"، وقد اخترقت شركة استضافة الويب الإسرائيلية "سايبر سيرف"، التي تزود بخدماتها عشرات الشركات، بما في ذلك موقع "أتراف" لتعارف المثليين.

بالمقابل اتهمت إيران إسرائيل بالقيام بهجمات إلكترونية تخريبية استهدفت مواقع حساسة في عدة مدن بما فيها منشآت نووية وكهربائية وغيرها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية