رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة الأهلي وسموحة بنصف نهائي كأس مصر

الأهلي
الأهلي
Advertisements

صعد النادي الأهلي  لنصف نهائي كأس مصر على حساب  المقاولون العرب  بعد الفوز بضربات الجزاء 4- 3   في  المباراة التي جمعتهما بين الفريقين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي، على ملعب الأهلى we بالسلام.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي فريق سموحة في نصف نهائي كأس مصر 2021 - 2022، وحددت لجنة المسابقات لـ اتحاد الكرة، يوم 16 يناير المقبل موعدًا لمباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر.

كما تقرر إقامة مباراة النهائي يوم 3 فبراير المقبل على ستاد القاهرة في تمام الساعة السابعة مساءً.

اهداف المباراة 

وأهدر فاروقة نور الدين  وعمر فايد ضربتي الجزاء الأولى والأخيرة  للمقاولون العرب بينما أحرز أحمد علاء  وأمير عابد والغاني اوشايا.

وأحرز للأهلي رامي ربيعة ومحمد هاني واليو ديانج وياسر إبراهيم

 

أحرز جون اوكلي هدف التعادل للمقاولون العرب، في مرمى النادي الأهلي بالدقيقة 75 دقيقة في  المباراة التي تجمع  بين الفريقين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي، على ملعب الأهلى we بالسلام.

وأحرز كريم فؤاد الهدف الأول للأهلي في مرمى المقاولون العرب في الدقيقة 67 بعد تصويبة قوية تسكن شباك محمود أبوالسعود.


مشوار الأهلى بكأس مصر

وخاض الفريق الأحمر مباراتان في بطولة كأس مصر للموسم الماضي حيث فاز على فريق المصري بالسلوم بدور الـ32 بهدف دون رد ثم فاز على فريق مصر المقاصة بنفس النتيجة في دور الـ16.

78 مباراة جمعت الأهلى والمقاولون
الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين

ويعود اكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلى  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحراز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

وأحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلى we بالسلام بشهر يناير الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية