رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول رد من كلينسمان على بيان كيروش بعد أزمة تصريحات مباراة ويلز

كلينسمان وكيروش
كلينسمان وكيروش
Advertisements

فسر  يورجن كلينسمان، أسطورة الكرة الألمانية، تصريحاته حول منتخب إيران ومدربه البرتغالي كارلوس كيروش، التي دفعت الأخير للرد عليها بكلمات قاسية. 

وانتقد كلينسمان تصرفات كيروش ولاعبي إيران تجاه الحكام خلال مباريات كأس العالم 2022، مبديا استياءه من كثرة اعتراضاتهم على القرارات التحكيمية.

وأكد كلينسمان خلال تصريحات لشبكة "بي بي سي أن تصريحاته "أسيء فهمها، واقتطعت من سياقها".

وشدد كلينسمان على رغبته في التحدث مع كيروش، قائلا "سأحاول الاتصال به، لتهدئة الأمور".

ونفى مدرب منتخب ألمانيا الأسبق أن يكون قد انتقد كيروش وبدلاء إيران، حيث قال "لقد وصفت سلوكهم بالحماسي فقط، وهو مثير للإعجاب، لأن مقعد الاحتياط الخاص بهم يعيش المباراة خارج الملعب".

وأردف: "إنهم يقفزون تفاعلا مع الأحداث، وكارلوس مدرب عاطفي جدا، ويحاول دائما شحن لاعبيه من على خط التماس".

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد طالب كلينسمان بالاعتذار إزاء تصريحاته، مطالبا الفيفا بإيضاح الأمر، لا سيما أن النجم الألماني السابق ضمن أعضاء مجموعة الدراسات الفنية لمونديال قطر.

كيروش يرد علي يورجن كلينسمان

وكان  كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، رد على يورجن كلينسمان بعد تصريحات الأخير الهجومية عقب فوز إيران على ويلز.

كيروش عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أحرج كلينسمان ردًّا على اتهامات الألماني، والتي اتسمت بالعنصرية.

وكانت إيران تغلبت على ويلز بهدفين دون مقابل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

وأكد كلينسمان في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعد فوز إيران على ويلز: "هذه ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم، بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم وكذلك مع مصر".

وأضاف  كلينسمان: "عاد مرة أخرى إلى إيران وقد سبق وعمل معهم في الماضي، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه الثقافة في بلادهم، يذهبون كثيرًا للحديث مع الحكم ودكة البدلاء كذلك تحاول التحدث مع الحكام المساعدين".

وأتم  كلينسمان: "هم يحاولون باستمرار استفزاز من أمامهم حتى يفقد تركيزه والأمر يحدث في العديد من الثقافات الأخرى مثل جواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية".

بيان كيروش

كارلوس كيروش أصدر بيانًا رسميًّا للهجوم على كلينسمان: "عزيزي يورجن، أخذت بزمام المبادرة لتناديني باسمي الأول، كارلوس، لذا من اللائق أن أقول لك يورجن أليس كذلك".

وأكد كيروش في رسالته: "الملاحظات على ثقافة منتخب إيران ولاعبيه عار على كرة القدم. لا أحد يمكنه إيذاء نزاهتنا إن لم يكن في مستوانا بالطبع".
وواصل: "أدعوك إلى معسكرنا كضيف للتواصل مع لاعبي إيران وتتعلم منهم عن الشعب الإيراني والشعر والفن".

وقال: "عليك أن تسمع من لاعبينا كم يحبون ويحترمون كرة القدم، كأمريكي / ألماني نتفهم أنك لن تدعمنا، ورغم تصريحاتك المشينة نعدك أننا لن نحكم أحكامًا مسبقة على ثقافتك أو أصلك أو خلفيتك وسنرحب بك في عائلتنا".

قرار الفيفا

وواصل: "نرغب متابعة قرار فيفا القادم بشأنك باهتمام شديد، كعضو في لجنة الدراسة الفنية لكأس العالم قطر 2022، لأننا بوضوح نتوقع منك تقديم استقالتك قبل القدوم إلى معسكرنا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية