رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطر توثق رحلة المونديال بأكبر لوحة في العالم

كأس العالم
كأس العالم
Advertisements

أعلنت وزارة الثقافة القطرية، موعد تدشين أكبر لوحة فنية في العالم والمقرر ترشيحها، للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي تستهدف توثيق بطولة كأس العالم، منذ تدشينها وحتى نسخة "قطر 2022".

 

ووفقًا لتقارير صحفية فإن اللوحة التي تعود للفنان عماد الصالحي سيتم تدشينها يوم السابع من ديسمبر المقبل في جامعة قطر، وهي اللوحة التي تم رسمها على القماش، واستمر العمل على إنجازها قرابة 5 شهور، ليصل بعد ذلك لإبداع لوحة فنية بمساحة 9600 متر مربع، أي ما يوازي مساحة ملعب كرة القدم.

 

تصريحات عماد الصالحي

وأكد الفنان عماد الصالحي أن العمل الفني الذي يعكف على إنجازه يحظى برعاية ودعم وزارة الثقافة، وأنه احتاج لإنجازها أكثر من 3 آلاف لتر من الأصباغ، وأكثر من 150 فرشاة.

وثمَّن الصالحي دعم وزارة الثقافة للفنانين، مؤكدًا أنها أكبر داعم لهم، إذ تبنت فكرة العمل الفني، حتى تحقق له النجاح، وأصبح يترقب التدشين في الموعد المشار إليه.

 

وحول أهمية هذا التوقيت الذي ينجز فيه العمل الفني، على خلفية الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، وإقامة المونديال، أرجع الفنان عماد الصالحي ذلك التوقيت إلى أن قطر كل عام تحتفل باليوم الوطني، غير أنها هذه السنة يشاركها العالم الاحتفال بيومها الوطني، في ظل احتضانها لمختلف الثقافات، وهذا فخر لي، ليكون لي دور عن طريق هذا العمل، لأكون موجودًا في ظل هذه الأجواء الوطنية والمونديالية.

من جهتها قالت مريم الحمادي، مدير إدارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة، إن الوزارة لا تدخر جهدًا في دعم مثل هذه المبادرات الفنية التي تبرز بطولة كأس العالم "قطر 2022"، حيث تمكن الفنان عبر هذه اللوحة الفنية التي تقدر مساحتها بملعب كرة قدم من المزج بين الرياضة والثقافة، وتناول الثقافة القطرية والمعالم السياحية في الدولة عبر لوحة فنية تستحق الثناء على الجهود المبذولة واستغلال الفن في تسليط الضوء على الحدث الرياضي الأبرز والأهم والمقام على أرض دولة قطر اليوم.

 

ومن المرتقب أن تجمع قطع اللوحة الكاملة، لتخضع لتحكيم من موسوعة جينيس، ويجري التدشين كما هو مقرر في السابع من ديسمبر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية