رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم والقنوات الناقلة

اليابان
اليابان
Advertisements

يلتقي اليوم الأحد، منتخب اليابان، مع نظيره الكوستاريكي، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

 

ويتواجد منتخب اليابان وكوستاريكا ضمن المجموعة الخامسة رفقة منتخبي ألمانيا وإسبانيا.

 

موعد مباراة اليابان وكوستاريكا

وتنطلق مباراة اليابان وكوستاريكا في تمام  الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة بملعب أحمد بن علي.

 

القنوات الناقلة لمباراة اليابان وكوستاريكا

وتنقل مباراة اليابان وكوستاريكا عبر beIN Sports 1،2 MAX والكأس الرياضية 1و2 إكسترا.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة


1- إسبانيا: 3 نقاط.
2- اليابان: 3 نقاط.
3- ألمانيا: بدون نقاط.
4- كوستاريكا: بدون نقاط.

 

حكام مباراة اليابان وكوستاريكا

ويدير مباراة اليابان وكوستاريكا، الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر حكما للساحة، وستيوارت بورت مساعد أول، وسيمون بينيت مساعد ثان، وماجيت نداي حكمًا رابعًا.

ويتواجد في غرفة الفار كل من: جيروم بريسار، ويعاونه بينوا ميلو، سريل جرينجور، وعادل زوراق.

 

حقق المنتخب الياباني الفوز في الجولة الأولى على ألمانيا 2-1، بينما خسر كوستاريكا 7-0 أمام منتخب إسبانيا.

 

وحقق المنتخب الياباني الفوز في الجولة الأولى على ألمانيا 2-1، بينما خسر كوستاريكا 7-0 أمام منتخب إسبانيا.

وقامت الجماهير اليابانية المتواجدة في ملعب  ستاد خليفة الدولي بتنظيف الملعب بعد انتهاء مباراة اليابان وألمانيا ليتكرر الموضوع مره ثانية بعد مباراة الإفتتاح حيث تواجد عدد من الجماهير اليابانية في مباراة قطر والإكوادور مباراة الافتتاح وبعد نهاية اللقاء قاموا بتنظيف مقاعدهم قائلين "بأن اليابانيين لا يتركون مخلفات وراءهم".

 

منتخب اليابان

ونجح منتخب اليابان في التخلص من لعنة تلاحقه في مشاركاته ببطولة كأس العالم خلال النسخ السابقة، حيث لم يتمكن المنتخب الياباني من تحقيق أي فوز في بطولات كأس العالم، عندما يتأخر بهدف، إلا أنه قهر هذه اللعنة في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

 

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب اليابان حقق للمرة الأولى الفوز في مباراة بكأس العالم، بعد تلقيه الهدف الافتتاحي.

 

وأصبح استاد خليفة الدولي في قطر وش السعد على منتخب اليابان بعدما شهد الفوز التاريخي للمنتخب الياباني علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم 2022 ومن قبله التتويج بكأس آسيا عام 2011.

 


وتوج منتخب اليابان بكأس آسيا عي حساب أستراليا عام 2011 بعد الفوز بهدف نظيف في اللقاء النهائي الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.

تعليق صفحة كأس العالم

وكتبت صفحة  كأس العالم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"2022.أحد أكبر الانتصارات في تاريخهم. يجب أن يشعر ملعب خليفة الدولي وكأنه منزل ثان لليابان".


وقلب منتخب اليابان الطاولة على المنتخب الألماني بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين في الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس العالم 2022.

 

ورغم تقدم ألمانيا بالهدف الأول عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، إلا أن اليابان نجحت في تسجيل التعادل في الدقيقة 75 عن طريق ريتسو دوان ثم عاد الساموراي وسجل هدف الفوز عن طريق اللاعب تاكوما أسانو في الدقيقة 85 ليحصد النقاط الثلاث.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية