رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: أطلقنا البرنامج الصيفي للطفل في أكثر من 700 مسجد

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
Advertisements

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق، ووزارة الأوقاف أطلقت هذا العام العديد من الأنشطة الخاصة بتربية الطفل، حيث أطلقت الوزارة في البداية البرنامج الصيفي للطفل في أكثر من 700 مسجد، ولاقى إقبالًا واسعًا من أولياء الأمور. 

 

وأضاف جمعة، خلال تكريم الفائزين في المسابقة الثقافية الكبرى، أنه أثناء الدراسة في البرنامج الصيفي تم قصر البرنامج الصيفي للطفل على درس واحد فقط يقام يوم الخميس بعد العصر، حتى يعطي ذلك مساحة للطلاب للمذاكرة.

 

التشكيل المبكر لعقلية الطفل

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة أبدت اهتمامًا خاصًّا بالنشء، وذلك اندفاعا من أهمية التشكيل المبكر لعقلية الطفل، حيث إن ما يبنطبع في أذهان الأطفال في الصغر هو الثابت، إذ إنه إذا طبعت فكرة خاطئة في عقل الطفل، فيكون من الصعب تغيرها فيما بعد.

 

وأشار إلى أن قضية بناء الوعي قضية تكاملية يساهم فيها العديد من المؤسسات الوطنية، لافتًا إلى أن هناك شراكات واسعة في هذا المجال بين وزارة الأوقاف والعديد من الوزارات الأخرى، مشيرًا إلى إصدار وزارة الأوقاف لمجلة الفردوس، وهي مجلة ثقافية متنوعة صدرت بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدًا أن ما يعد فيها من مادة علمية يتم بالتعاون بين نخبة من المثقفين ورجال الدين. 


ونوه وزير الأوقاف بأنه قد صدر حتى الآن 20 عددًا من هذه السلسلة، موجودة جميعها في فروع الهيئة العانة للمكتبات، لافتًا إلى أن هناك 5 أعداد قيد الطبع الآن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية