رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المخرج علي شري: للقاهرة مكانة خاصة.. وناقشت العنف في 3 أفلام | فيديو

المخرج علي شري
المخرج علي شري
Advertisements

أكد المخرج اللبناني علي شري مخرج فيلم "السد" والذي شارك مؤخرا في مهرجان القاهرة السينمائي أنه عاش حالة من السعادة بعد ردود الفعل الذي شاهدها من الجمهور والنقاد، قائلا: "ممنون للغاية بذلك وأعيش سعادة بداية من عرضه بمهرجان كان وما حققه من صدى مميز في العالم العربي والشرق الأوسط".

 

وأضاف "شري" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن لعرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي حالة خاصة، متابعا: "سعيد أيضا لعرض الفيلم بالقاهرة التي لديها معزة خاصة في قلوبنا".  

فيلم السد 

وأوضح أن فيلم السد هو الجزء الثالث من السلسلة التي يعمل عليها وهي ترفع شعار "الأرض" لكن الفيلمين الأولين كانا قصيرين وهما "القلق" و"الحفار"، فيما كان "السد" روائي طويل في أول تجربة له.

 

وأضاف المخرج علي شري أن الأعمال الثلاثة تنطلق من أماكن شهدت أحداث عنف وكيف أصبح ذلك العنف متغلغلا في الأرض والمياه وفي أجساد البشر، ليصبح بمثابة شيء غير مرئي ولكنه في الوجدان.

 

مهرجان القاهرة السينمائي 

وأقيمت فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 52 دولة على مستوى العالم.

وشهدت دورة هذا العام من المهرجان مشاركة 97 فيلمًا طويلًا و21 فيلمًا قصيرًا و10 أفلام كلاسيكية في مختلف مسابقات وبرامج المهرجان، ومن بين تلك الأفلام ما يقرب من 30 فيلمًا كعرض عالمي أول، بينما هناك 57 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية