رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوفد: إعادة تشكيلات الحزب على مستوى المحافظات بالكامل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

افتتح الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الجلسة الإجرائية للهيئة العليا المنتخبة الجديدة في حزب الوفد، منذ قليل، تمهيدًا لإجراء انتخابات المكتب التنفيذي للحزب، موجها التهنئة لأعضاء الهيئة العليا الجديدة، مؤكدا أن عضوية الهيئة العليا هي تكليف ومسئولية.
وأضاف إنه من الطبيعي أن يكون هناك موفق وغير موفق في انتخابات الهيئة العليا، وحق دستوري لجأ البعض إلي القضاء للطعن على الهيئة العليا، وهناك الكثير من القضايا التي تم رفعها للقضاء في هذا الشأن، ومن يريد الانضمام من أعضاء الهيئة العليا لهذه الدعاوي التي تم رفعها باختصام رئيس الحزب بصفة ينضم ونحن في دولة قانون وما ينتهي إليه القضاء سوف يتم تنفيذه على الفور.
وقال رئيس الوفد إنه يجب على الحزب الذي له ترتيبه على مستوى العالم والفضل في قيادة ثورة ١٩١٩، والذي نواصل فيه عمل آباءنا، من ثم يكون المشاركة في سباق انتخابات رئاسة الجمهورية والمحليات والاستحقاقات البرلمانية، لذا سيتم إعادة النظر في التشكيلات ليكون لنا مكانة تليق بهذا التاريخ.
وأوضح يمامة أن مصر في حاجة لوجود الرئيس السيسي وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها مصر الآن، مؤكدا أنه في حزب الوفد نسعى لمرحلة جديدة من التعاون لصالح بيت الأمة.

وبدأت الجلسة الإجرائية للهيئة العليا المنتخبة الجديدة في حزب الوفد، منذ قليل، تمهيدًا لإجراء انتخابات المكتب التنفيذي للحزب، بتوزيع استمارات الترشح على الأعضاء.

وأصدرت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المكتب التنفيذي لحزب الوفد المقرر انعقادها اليوم الخميس الموافق 24 / 11 / 2022 عدد من التعليمات بشأن العملية الانتخابية.

 

انتخابات حزب الوفد

 

وجاءت تعليمات اللجنة كالآتي:
أولًا: يتم فتح باب الترشح على كافة المناصب اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا ولن تُقبل أي طلبات تُقدم بعد هذا الميعاد، ويتم ترتيب أسماء السادة المرشحين حسب ترتيب الأصوات الناجحة في انتخابات الهيئة العليا الأخيرة.
ثانيًا: تبدأ عملية الاقتراع من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً ويجوز لرئيس اللجنة مد هذا الميعاد متى تطلب الأمر ذلك.
ثالثًا: يتعين تقديم ما يفيد إثبات الشخصية، موضحًا به الرقم القومي (بطاقة الرقم القومي – جواز السفر – رخصة سلاح).

رابعًا: تتم عملية الاقتراع بأي علامة تدل على إرادة الناخب وذلك دون وضع أي إشارة أو علامة تدل على شخص الناخب أو تنتهك سرية التصويت بأي صورة من الصور.
خامسًا: يحظر تصوير ورقة الاقتراع حفاظًا على سرية الاقتراع إعمالًا لمبدأ الشفافية.


سادسًا: في حالة تساوي الأصوات على أي منصب من المناصب يتم إعادة إجراء انتخابات على المنصب في ذات يوم الاقتراع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية