رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سمكة المحرات والجمبري التايجر.. أكلات بحرية مميزة في أسواق البحيرة | فيديو

سمك المحرات
سمك المحرات
Advertisements

ننشر أسعار الأسماك بالأسواق  بـ محافظة البحيرة اليوم  الخميس الموافق 24 من نوفمبر الجاري، وذلك حسب آخر الاسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، ووفقًا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث تشهد أسعار الأسماك في أسواق المحافظة حالة من الارتفاع في بعض الأنواع، وتراجع في أنواع أخرى.  


و ظهر سمك المحرات بالاسواق الذي يعد من الأسماك المختلفة ولكن لقيت إقبال من قبل المواطنين بمحافظة البحيرة وسعره 65 للكيلو الواحد،  بالإضافة إلي جمبري التايجر والذي يتميز بلونه الازرق ويعد مختلفا عن انواع الجمبري المعتاد عليها المواطنين وجاء سعر الكيلو الواحد 350 جنية.
و تعد بحيرة البرلس ومنطقة المعدية بمحافظة البحيرة من اشهر المناطق التي يتوافر بها انواع الاسماك بأجود الأنواع والأحجام المختلفة،و يزداد سعره أو يختلف نظرًا الحجم الذي يقدم به، كما يعد تحضير سمك المحرات بطريقه الطواجن اشهر الطرق  المعروفة والمحببة لأبناء المحافظة.

أسعار انواع السمك المختلفة بمحافظة البحيرة

وتتراوح أسعار الأسماك حسب جودة المنتج وأيضًا وفقًا لدرجات الحرارة والمنطقة وتراوح سعر كيلو السمك البلطي  من 35 إلي 40 جنيها،  و ايضا تراوح سعر سمك البوري ما بين 60 الى 70 جنيها للكيلو الواحد وجاء سعر السردين ما بين 35 إلي 40 جنيها، كما جاء سعر الجمبري من 150 الي 200 جنية وانواع أخري تصل 250  و 300 جنية.

و سجل سمك البربوني سعر 170 جنيهًا للكيلو الواحد القراميط يتراوح سعرها ما بين 15 إلى 30 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الكاليماري 60 جنيهًا وسعر كيلو الكابوريا من 30 إلى 90 جنيها.

وشهدت الأسواق اليوم إقبال كبير من المواطنين على الأسماك من النوع البلطي والبوري وذلك لتناسب اسعارهم لفئة كبيرة من المواطنين، كما أكد البائع أن إقبال المواطنين يكون كبير طول العام ويزاد بكثرة في فصل الشتاء مقارنة بالصيف مشددا على تباين الأسعار حسب أوقات السنة المختلفة ودرجات الحرارة حيث تزداد الأسعار بفصل الصيف عنها في الشتاء
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية