رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

توقعات بانخفاض مبيعات هواتف آيفون 14 لهذه الأسباب

ايفون14
ايفون14
Advertisements

توقعت  تقارير حديثة  انخفض إنتاج آيفون 14 بنحو 3 ملايين هاتف خلال العام الجاري، نتيجة  ضعف الطلب  بالإضافة إلى القيود التي فرضتها الحكومة الصينية مؤخرًا، وأثرت على مصنع فوكسكون الرئيسي لانتاج هواتف آيفون 14بمدينة تشنجتشو حيث تخضع المدينة فى الوقت الراهن لقيود الإغلاق لمدة أسبوع، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19.

هواتف آيفون 

وكشفت التقارير  أن آبل أصبحت تخطط  لتصنيع 87 مليون جهاز  بعد خططها  لانتاج 90 مليون هاتف حيث تباطأت مبيعات "آيفون 14" و"آيفون 14 بلس"  بسرعة بعد  إطلاقهما وقامت  الشركة بالغاء خططها لزيادة إنتاج هواتف "آيفون" هذا العام، بعد فشلها بتحقيق زيادة الطلب المتوقعة على أرض الواقع.

وبحسب مقاطع فيديو فقد ظهرت حشود من العمال وهم يسيرون على طريق وفي مواجهتهم عناصر من شرطة مكافحة الشغب وأشخاص يرتدون بزات عازلة بيضاء ويظهر في أحد مقاطع فيديو تم بثّه مباشرة عشرات العمال يتظاهرون ليلا وهم يهتفون "لندافع عن حقوقنا" أمام صفوف من الشرطيين وآلية شرطة.

وفوكسكون مجموعة ضخمة تقوم بتجميع منتجات إلكترونية لحساب العديد من العلامات التجارية الدولية وهي الشركة المتعاقدة الرئيسية مع مجموعة آبل.

وفي 7 نوفمبر الجاري، حذرت شركة "آبل" عملاءها من توقع حدوث تأخير في شحنات "آيفون" بسبب قيود "كوفيد-19" في منشأة تصنيع في الصين.

إغلاق المصنع 

ويعمل مصنع "آيفون التابع لشركة "فوكسكون" شريكة التصنيع لشركة "آبل" في مدينة تشنجتشو الصينية، تحت قيود، مما يؤثر مؤقتا على المنشأة الأساسية لتجميع أجهزة "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس".

 وأشارت تقارير في الآونة الأخيرة إلى أن العمال في مصنع تجميع "آيفون" في الصين فروا من المبنى بعد أن تسببت طفرة في حالات "كوفيد-19" في إغلاق المصنع تماما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية