رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن سيارة Hyundai IONIQ الكهربائية الجديدة كليا

سيارة Hyundai IONIQ
سيارة Hyundai IONIQ الكهربائية
Advertisements

تعد Hyundai IONIQ 5 هي سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات تعمل بالبطارية CUV مع مساحة رحبة وراحة عالية وتم اختبار هذا الطراز بسعة بطارية 58 كيلو واط في الساعة.

وعلى الرغم من كتلتها العالية والنموذجية للسيارات الكهربائية، تتمتع السيارة بقيم استهلاك منخفضة في اختبارات WLTC القياسية في الطقس البارد والدافئ ومع ذلك، في اختبار الطريق السريع الديناميكي، تستهلك IONIQ 5 أكثر بكثير، وفي ظل ظروف الشتاء الباردة عند -7 درجة مئوية، يزيد الرقم بنسبة 85٪ مقارنةً بالاختبار القياسي ونتيجة لذلك، يجري تقليل نطاق القيادة في ظل هذه الظروف، نظرًا للحاجة إلى إستراتيجيات تدفئة الكابينة وإدارة البطارية.

 

وتتوافق سعة البطارية المُقاسة البالغة 58.8 كيلو وات في الساعة مع القيمة المعلنة (58 كيلو وات ساعة) وتسمح بمدى يبلغ حوالي 380 كم في الرحلات القياسية ومتطلبات تكييف الهواء المعتدلة.

 

وتقدم IONIQ 5 تصميمًا فريدًا، لكنه يأتي على حساب زيادة السحب الديناميكي الهوائي، مقارنة بالمركبات الكهربائية الأخرى ومن شأن زيادة كفاءة الطاقة في ظروف الطقس البارد أن تساعد أيضًا في تحسين درجة استدامة السيارة.

والافتقار إلى انبعاثات العادم الملوثة، وكفاءة الطاقة العالية، وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري المنخفضة نسبيًا من متوسط توليد الطاقة الأوروبي، يمنح Hyundai IONIQ 5 مؤشرًا إجماليًا مرجحًا مرتفعًا يبلغ 9.4 من 10 وتصنيف 5 نجوم خضراء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية