رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كبير مفاوضي الرئاسة لقمة المناخ: تفعيل صندوق الأضرار والخسائر خلال عام

قمة المناخ بشرم الشيخ
قمة المناخ بشرم الشيخ
Advertisements

قال السفير محمد نصر كبير مفاوضي الرئاسة المصرية لقمة المناخ "كوب 27"، إن تفعيل صندوق الخسائر والأضرار المناخية خلال عام من اليوم.
 

مواجهة التغيرات المناخية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع علي قناة "دي ام سي": صندوق الأضرار والخسائر المناخية يساعد الدول النامية والناشئة في مواجهة التغيرات المناخية والعمل علي التكيف المناخي الي جانب التخفيف من الانبعاثات الكربونية.
 

 

قمة المناخ كوب 27

وأشار إلي أن قمة المناخ "كوب 27" شهدت لأول مرة في تاريخ قمم المناخ تفعيل وانشاء صندوق الأضرار والخسائر الذي يساهم في تقليل الإنبعاثات الكربونية.

 

 

ورحّبت منظمة جرينبيس بإجماع الوفود المفاوضة في قمة الأطراف COP 27 على إنشاء صندوق لتمويل الخسائر والأضرار المناخيّة، ورأت أنه يمثّل خطوة أولى أساسيّة في الطريق نحو تحقيق العدالة المناخية، لكنها حذرت في نفس الوقت من التقاعس السياسي وإمكانية المماطلة في التنفيذ مثل ما جرت العادة.

 

وقال رئيس وفد جرينبيس للمؤتمر والمدير التنفيذي لمنظمة جرينبيس في جنوب شرق آسيا، يب سانو:"يمثل الاتفاق على إنشاء صندوق خاص لتمويل الخسائر والأضرار فجرًا جديدًا للعدالة المناخية، لقد وضعت الحكومات حجر الزاوية لصندوق جديد طال انتظاره لتقديم الدعم الحيوي للدول والمجتمعات الأكثر تأثرًا والتي تعاني بالفعل جراء الآثار المدمرة والمتسارعة لأزمة المناخ".

 

ومنظمة جرينبيس هي منظمة مستقلة تعمل من أجل الحفاظ على البيئة وحمايتها وهي تابعة لمنظمة جىينبيس الدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية