رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد صلاح عبدالفتاح: حكم مواجهة الأرجنتين والسعودية الأضعف وفيفا أحرج كلاتينبرج

السعودية تفوز على
السعودية تفوز على الأرجنتين
Advertisements

أكد محمد صلاح عبدالفتاح الحكم الدولي السابق، أن التحكيم في مونديال قطر، ظهر بمستوى مميز، فيما عدا حكم مواجهة السعودية ضد الأرجنتين، التي أقيمت اليوم الثلاثاء.

 

وتابع محمد صلاح خلال في تصريحات إذاعية: "حكم المباراة حاول استفزاز لاعبي المنتخب السعودي بإخراج الكروت لهم، وظهر تحيزه في النهاية، وهو أضعف الحكام حتى الآن".

 

حكام لقاء ويلز وأمريكا

وأضاف عبدالفتاح: "طاقم التحكيم القطري الذي ظهر في مواجهة ويلز وأمريكا هو الأفضل، بجانب طاقم الحكام الذي يدير مواجهة الدنمارك ضد تونس حاليًا".

 

وقال الحكم الدولي السابق: "ركلة الجزاء التي احتسبت في مباراة إنجلترا وإيران صحيحة بعد تدخل تقنية الفيديو، وكل تدخلات الڤار في المباريات لا جدال فيها".

 

التقنية الجديدة

وأشار عبدالفتاح، إلى أن تقنية التسلل الجديدة تسير بشكل دقيق جدًا، والهدف الثالث الملغي للأرجنتين ضد السعودية صعب للغاية، ولكن التقنية توفر العدالة.

 

واستطرد: "رسالتي إلى الاتحاد المصري أن يكون هناك تعلم من منظومة التحكيم في المونديال، ومارك كلاتينبرج يتحدث بالخطأ في موضوع العمر، والفيفا أحرجه بعدما تم تعيين حكام فوق الـ45 عامًا، وعليه أن يعلموه بتعليمات الفيفا والمصيبة لو المتابعين معه ليسوا على علم".

 

الهاني سليمان

واختتم: "بعد تقنية احتساب الدقائق الضائعة، سيكون أكثر المتضررين هو الهاني سليمان (ضاحكًا)، وتلك التقنية تم الاتفاق عليها قبل البطولة، والفيفا كان لديها إصرار على خوض 90 دقيقة كاملة، ويتم احتسابه بالاشتراك بين جميع الطاقم، وقبل إعلان احتساب الدقائق، يتم الاتفاق بينهم داخل المباراة".

الفيفا

وقال الفيفا إن  فوز السعودية على الأرجنتين واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم.

 

وفاز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد لوسيل في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم - قطر 2022.

 

وسجل ليونيل ميسي هدف منتخب الأرجنتين من ركلة جزاء سددها على يمين العويس حارس مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 10 من عمر المباراة وتعادل صالح الشهري في الدقيقة 48 بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى وبعدها بخمس دقائق ضاعف سالم الدوسري النتيجة للأخضر بعد تسديدة قوية سكنت مارتينيز، لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 لصالح السعودية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية