رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم.. فتح جميع المواقع الأثرية للزيارة مجانًا الأربعاء.. وانخفاض جديد في درجات الحرارة بدءا من الخميس

طقس بارد
طقس بارد
Advertisements

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو" في التقرير التالي:

العليا لزراعة الأعضاء تكشف عن أول وصية للتبرع بعد الوفاة


أصدرت اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة والسكان،  أول وصية للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة

وكشفت اللجنة العليا لزراعة الأعضاء عن أماكن توفر وصية التبرع بالأعضاء بعد الوفاة حيث يمكن للمواطنين الحصول على تلك الوصية في إدارات العلاج الحر بالمحافظات وسيتم توثيق الوصية  وتسليم المتبرع كارنيه يثبت صحة تبرعه بالأعضاء بعد الوفاة.

 

فتح 14 منفذا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

شن مسؤولو مدينة أوسيم حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع رجال مديرية التموين تحت إشراف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استهدفت  المرور والمتابعة على المحلات التجارية والمخابز والأسواق وأسفرت عن  فتح 14 منفذ بيع للحوم بأسعار مخفضة بالتعاون مع الجهات المعنية في مناطق أحياء مدينة أوسيم بالبراجيل وبشتيل وكفر الزيدية  كما تمت المتابعة والمرور على المخابز.

وكانت قد ضبطت مديرية التموين بمحافظة الجيزة بقيادة هالة غريب رئيسة المديرية 24 طنا من اللحوم البلدية  مذبوحة خارج المجازر ودون إشراف طبي بيطري بمدينة كرداسة وختم مقلد حيث قام المدير المسئول باستخدامه لتضليل جمهور المستهلكين، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، وتمت مصادرة المضبوطات وضبط المدير المسئول عن محل جزارة الذي تبين أنه بدون رخصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 

انخفاض جديد في درجات الحرارة بدءا من الخميس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض فى درجات الحرارة اعتبارا من الخميس المقبل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائلا للحرارة على جنوب الصعيد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس  مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وحار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا وفى الساعات الأولى من الصباح الباكر


فتح جميع المواقع الأثرية للزيارة مجانًا

قرر المجلس الأعلى للآثار السماح بدخول المصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين لجميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة والتابعة للمجلس، بعد غدا الأربعاء مجانًا، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ امون.

واستثنى القرار مقابر توت عنخ آمون وستي الأول ورمسيس السادس ونفرتاري بالأقصر، وأهرامات الجيزة من الداخل، وذلك على مدار مواعيد العمل الرسمية.
 

حقيقة غلق المدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي

كشف الدكتور يسري عقل أستاذ الأمراض الصدرية حقيقة ما يتردد عن وجود فيروس جديد أو وباء جديد أو غلق للمدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة اليوم أنه لا يوجد غلق للمدارس مؤكدا أن فيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا ويصيب الأطفال الرضع الأقل من عامين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية