رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الشباب تختار شمال سيناء محطة الانطلاق الأولى للترويج لمنصة كياني

الشباب تختار شمال
"الشباب" تختار شمال سيناء الانطلاقة للترويج لمنصة كياني
Advertisements

استعرضت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في المكتب التنفيذي للمنصة الوطنية للشباب كياني، أقسام المنصة وأهدافها، وطريقة التعامل معها، في إطار الترويج للمنصة بمحافظات الجمهورية.

 

المنصة الوطنية للشباب كياني  

واختارت وزارة الشباب والرياضة، أن تكون الانطلاقة الأولى من محافظة شمال سيناء، على هامش فعاليات البرنامج التدريبي لمكتب فن إدارة الحياة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وزارة الشباب تختار شمال سيناء الانطلاقة الأولى للترويج لمنصة كياني

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة، المنصة الوطنية للشباب “كياني” تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعض الشركات المنفذة للمنصة، في إطار التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الشباب والرياضة.

وقدمت الدكتورة إيناس عراقي عضو الجهاز التنفيذي بالمنصة الوطنية للشباب "كياني" عرضًا حول ما تقدمه المنصة من فعاليات وخدمات تهم الشباب، والتي تمثل حلقة الوصل والتواصل الفعال بين الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة بالعمل الشبابي، ومقدمي الخدمات والشباب، كما تم استعراض الأقسام الرئيسية التي تحتويها المنصة، والمنقسمة إلى «خدماتي، مشاركاتي، آرائي، موجهي» وذلك من خلال ممثلي الجهاز التنفيذي للمنصة.

أعرب الشباب المشارك في الدورة عن سعادتهم بوجود مثل هذه المنصة التي تسهل لهم المشاركات الشبابية في جميع الخدمات والفاعليات التي تقدمها الدولة المصرية لشبابها، موضحين أنهم كان يصعب عليهم معرفة مثل هذه الخدمات، وقام المشاركون على الفور بتحميل التطبيق والتسجيل فيه.

جدير بالذكر أن «كياني» تُعد تجربة مصرية معاصرة حديثة في التواصل الفعال مع الشباب، حيث تركز خطط الدولة على تمكين الشباب وتأهيلهم وتعميق الوعى والانتماء لديهم من خلال قنوات التواصل الحديثة.

من ناحية أخرى، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، احتفالات سفارة قطر بالقاهرة، بانطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، بحضور سالم مبارك آل شافي سفير قطر لدى القاهرة، عدد كبير من سفراء الدول، ونخبة كبيرة من الرياضيين.

وأكد وزير الشباب والرياضة عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، معربًا عن سعادته باستضافة دولة قطر الشقيقة الحدث الرياضي الأهم في العالم، لافتًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية في الشرق الأوسط بطولة كأس العالم.

وزير الرياضة يشهد احتفالات سفارة قطر بانطلاق كأس العالم

وأشار صبحي إلى البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة وخطوط المترو المتصلة بالملاعب التي قامت دولة قطر بإنشائها، أحد الأسباب الرئيسية في ضمان خروج البطولة بأفضل صورة.

ومن جانبه، أشاد السفير القطري بالقاهرة بالمسار الإيجابي الذي بلغته العلاقات القطرية المصرية، مثنيًا على الزخم المتزايد في الحراك المتعلق بها، خاصة بعد أن شهدت الفترة الماضية انعقادًا منتظمًا للجان المشتركة في كلا البلدين، والزيارات المتبادلة على المستوى الوزاري ومستوى كبار المسؤولين، وأسست لتعاون مستقبلي يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية