رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 112 طن سلع غذائية بمنشآت ومخازن مخالفة في الجيزة | صور

المضبوطات
المضبوطات

واصلت محافظة الجيزة جهودها بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الأسواق ومواجهة ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صوره والتصدي لجشع بعض التجار.

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتائج الحملات التي استمرت على مدار يومين وأسفرت عن ضبط  ١١٢ طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الأسعار «عبارة عن دقيق مدعم وأرز وسكر ومكرونة وعدس وفاصوليا وقمح محلي» بمنشأت ومخازن مخالفة غير مرخصة في مراكز ومدن البدرشين وأطفيح.

محافظة الجيزة

وأوضح محافظ الجيزة أن الحملات بمركز ومدينة البدرشين تمكنت من  ضبط ٨١ طن سلع غذائية عبارة عن  " ٢٥ طن أرز، ٣٣ طن دقيق، و٣ طن سكر، و١٠ طن مكرونة، و٥ أطنان عدس، و٣ طن قمح محلي و٢ طن فاصوليا ولوبيا وذلك بمخازن بغرض حجب بيعها إلى جانب عدم توافر الاشتراطات الصحية والحصول على التراخيص اللازمة وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

حملات التموين

كما تمكنت الحملات من ضبط ١٣ طن دقيق بلدي مدعم بمركز ومدينة أطفيح يتم إعادة تدويره وتعبئته فى صورة دقيق استخراج ٧٢ % سياحي بغرض التربح والاستيلاء على المال العام وتم التحفظ علي كميات الدقيق بمطحن الصف وذلك لإعادة صرفه للمواطنين في صورة رغيف بلدي مدعم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتمكنت الحملات بمركز ومدينة أطفيح من ضبط بدال تمويني قام بتجميع عدد ١٣٥ بطاقة تموينية بغرض التربح واستيلاء على المال العام، وتجميع دقيق بلدي مدعم استخراج ٨٧.٥ % مخالف للقرارات الصادرة في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

Advertisements
الجريدة الرسمية