رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القلق يسيطر علي أولياء الأمور بسبب الفيروس المخلوي.. التعليم تنفي إلغاء امتحانات نوفمبر ورفع الغياب.. واحمي طفلك بهذه الخطوات

طلاب المدارس
طلاب المدارس

حالة من القلق تسيطر علي أولياء أمور طلاب المدارس، خاصة بعد انتشار أعراض فيروسية حادة تشبه أعراض الإنفلونزا بين الطلاب في مدارس مختلفة.

 

وعبر أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن قلقهم على أبنائهم بسبب الفيروس المخلوي، خاصة مع تأكيد وزارة التربية والتعليم على إلزام الطلاب بالحضور يوميا في المدارس، وتسجيل الغياب ووضع درجات على الحضور والمواظبة للطلاب هذا العام.


حيث طالب أولياء الامور وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات شهر نوفمبر وان يتم الاكتفاء بامتحان نصف العام ويمتحن فيه الطالب في مقررات شهري نوفمبر وديسمبر فقط.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن رفع الغياب بالمدارس والغاء امتحانات شهر نوفمبر.

وأكدت التربية والتعليم، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن رفع الغياب المدرسي وإلغاء امتحانات شهر نوفمبر غير صحيح.

وعلي صعيد آخر قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن معدلات انتشار الفيروس التنفسي المخلوي أعلى من الأنفلونزا والكورونا هذا الموسم.

فيروس معدٍ
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد":"الفيروس التنفسي المخلوي معدي وينتقل عن طريق الرذاذ والأسطح الملوثة بالرذاذ.

ولفت إلى أن الفيروس التنفسي المخلوي لا يوجد له لقاح، ولكن من 2% من المصابين هم من يشعرون بأعراض شديدة وعنيفة من خلال وجود التهاب في الشعب الهوائية ويؤدي إلى صعوبة في التنفس مع استمرار في ارتفاع درجة الحرارة لمدة 3 أيام وهو ما يستلزم التدخل الطبي من خلال زيارة الطبيب المتخصص أو المستشفى.

وأوضح أن الفئات الأكثر عرضة للتأثر الشديد بالفيروس التنفسي المخلوي من يعانون من ضعف الجهاز المناعي والأطفال الذين يعانون من أمراض القلب وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ودور البرد الذي ينتشر بشكل كبير بين الأطفال هذه الأيام، يتسبب في قلق وبلبلة بين الأسر المصرية، وذلك لسرعة انتشاره وقسوة أعراضه، خاصة بالنسبة للأطفال صغار السن ممن تتراوح أعمارهم ما بين العامين وأكثر، وأعلنت وزارة الصحة أن هذا الدور يطلق عليه الفيروس المخلوي التنفسي.

وكشفت وزارة الصحة عن أهم أعراض الإصابة بالفيروس الغدي منها:

أعراض الفيروس المخلوي
١- سيلان الأنف
٢- فقدان في الشهية
٣- ارتفاع درجة الحرارة
٤- الكحة

أوضحت أن طرق الوقاية ضد الفيروسات التنفسية:

١- الغسيل المستمر للأيدي 
٢- عدم تقبيل الأطفال فى مثل هذه الأوقات 
٣- التنظيف المستمر للأسطح


وكشفت عن أهم  طرق رفع المناعة للاطفال لمنع الإصابة بالأمراض التنفسية  :
١-  كثرة السوائل والأغذية 
٢- تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي "البرتقال والليمون" 
٣- التغذية والتهوية الجيدة 
٤- عدم التعرض للبرد بشكل مباشر 
 

Advertisements
الجريدة الرسمية