رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الري: حصتنا من نهر النيل لا تكفي ومصر الدولة الوحيدة التي وضعت المياه ضمن ملف تغير المناخ

وزير الري هاني سويلم
وزير الري هاني سويلم
Advertisements

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية: "مبادرة التكيف مع تغيرات المناخ في مجال المياه عالمية لكن سيتم تطبيقها في أفريقيا.

 

تمويل مبادرة التكيف مع التغير المناخي

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": نطالب الدول المتقدمة تمويل مبادرة التكيف مع تغيرات المناخ في مجال المياه في أفريقيا.
 

حصة مصر من نهر النيل

وتابع: حصة مصر من مياه نهر النيل لا تكفي ولا بد من البحث عن موارد أخرى للمياه"، مشيرًا إلى أن محطة بحر البقر أكبر محطة معالجة مياه في العالم. 

وأردف: لدينا شركاء من 5 دول في جناح المياه بقمة المناخ في شرم الشيخ، ونبذل مجهودًا كبيرًا للفت نظر العالم بأن المياه في قلب العمل المناخي.
 

ملف تغير المناخ

وأكد الوزير أن المنظمات الدولية راضية عن أن مصر هي الدولة الوحيدة التي بدأت تضع المياه على أجندة العالم في ملف تغير المناخ.

وكشف الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عن خطة الوزارة لتحقيق الترابط بين المياه والطاقة والغذاء، لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه قطاع المياه والغذاء في مصر والعالم.

وأوضح وزير الموارد المائية والري أن الرؤية المستقبلية للوزارة ترتكز على رفع الكفاءة الكلية لاستخدام المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه، ومواصلة العمل في مختلف المشروعات مثل مشروعات تأهيل الترع والصرف المغطى والحماية من أخطار السيول وحماية الشاطئ، مع إعداد دراسات فنية وبحثية وافية لكافة المشروعات التي تقوم بها الوزارة بما يضمن استدامتها وتحقيق المستهدف منها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية